الخميس، 26 نوفمبر 2015

الله يتحدى الكون23 عام للرسالة المحمدية

الله يتحدى الكون

23 عام للرسالة المحمدية

إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً

فلماذا لم يعاقبه الرب ؟ أم أن الرب كاذب ؟

والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *

وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى(ارميا 23:-40-34)

وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)

كلما قرأ مسيحي هذا التحدي قال : وهل يجب على الله ان يعاقب كل انسان حال حياته على الارض؟

كلما اقرأ هذه الجملة أضحك من كم الجهل والخزي والضعف والفشل الذي وصلت إليه المسيحية ورب العهدين القديم والجديد .

على حسب ما جاء بالعهدين القديم والجديد وجدنا أن ربه عاقب أنبيائه وأهل بيتهم بأبشع وأقذر ما يمكن أن يقال ، فكيف يعاقب نبي حقيقي ولا يعاقب نبي كاذب ليؤجله للآخرة وتركه ينشر رسالته لمدة 23 عاما وأصبح معتنقين هذا الدين حوالي 1400 مليون مسلم ؟

ولو كان الرب لا يعاقب كل إنسان حال حياته ، فلماذا عاقب الرب :

1) آدم وحواء بطردهم من جنة عدن وموتا يموت ؟

2) لماذا عاقب الرب الأرض بمن عليها بالطوفان في عهد نوح ؟

3) لماذا عاقب الله داود بقوله ( قيم عليك الشر من بيتك و اخذ نساءك امام عينيك و اعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس ) ، فزنا (امنون ) ابن داود باخته (ثامار) ؟

4) لماذا عاقب الرب شاول بالقتل وفصل رأسه عن جسده ؟

5) لماذا عاقب الرب “يفتاح” بذبح ابنته العذراء وهي حية كنذور له ؟

6) لماذا عاقب الرب اهل بيت شاول وصلب سبعة رجال أبرياء ؟

7) لماذا عاقب الرب شاول وبغته بروح رديئة بدلا من روح الرب ؟

وهناك المزيد والمزيد

فإن كان رب الكنيسة حاسب أنبيائه وأهل بيتهم في الحياة الدنيا فكيف لا يعاقب الأنبياء الكذبة وأهل بيتهم في الحياة الدنيا ؟ .

تعالوا نرى صيغة التحدي من رب العهد القديم ونرى هل المقصود بعذاب الاخرة فقط ام بعذاب الدنيا والاخرة .. يقول :

أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ * وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى (ارميا 23:-40-34)

فما هو العار والخري الذي لا يُنسى ؟ دخولهم نار جهنم ؟

ومن الذي لن ينساه ؟ ومتى ؟ ……. في الآخرة ؟

وهل في الآخرة سنجلس مجلس النميمة ولن تكن لنا حكاوي غير دخول الأنبياء الكذبة واهلهم النار ؟

ثم الناموس في سفر تثنية يقول : وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ (تث 18:20)

ولكن لو رجعنا للنسخة التي بيد الأرثوذكس نجد أن الرب يتعهد بأن يُمت الأنبياء الكذبة بقوله :

التثنية 18: 20

و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي

إذن هذا عهد وإعلان من رب العهد القديم بأنه لن يترك هذا النبي الكاذب بل سيُميته لكي لا يتكلم بكلام لم يوصى به الرب .

الآن

لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نبي كاذب

لماذا عجز وفشل رب البايبل من إماته قتلاً وتركه لمدة 23 عاماً لنشر رسالته والتي بدأت بشخص والآن اصبحوا خُمس سكان العالم واعلنت الكنائس الوكالات العالمية بأن الإسلام هو أسرع دين انتشاراً وفي عام 2025 سيكون هو الديانة الأولى في العالم .؟

تعالى ننظر لهذه الحادثة لنرى المعجزات وأنه ليس بني كاذب بل هو النور الذي أنار الله به قلوب المؤمنين .

* حدثنـي الـحارث, قال: حدثنا عبد العزيز, قال: حدثنا أبو معشر, عن مـحمد بن كعب القرظي وغيره, قال:

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل منزلاً اختار له أصحابه شجرة ظلـيـلة, فـيقـيـل تـحتها, فأتاه أعرابـي, فـاخترط سيفه ثم قال: من يـمنعك منـي؟ قال: «الله». فرعدت يد الأعرابـي, وسقط السيف منه. قال: وضرب برأسه الشجرة حتـى انتثر دماغه

إن رسالة الإسلام ليست محصورة للعرب فقط أو للجزيرة العربية فقط بل للعالم اجمع ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ .. سبأ).. وهذا ما قد يُعرض شعب اسرائيل لمواجهة دعوة جديدة في اي زمان أو مكان .. فلو كان رسول الله نبي كاذب (استغفر الله) لنال العقاب جراء إعلان دعوته لشعب اسرائيل .

نأتي الآن إلى همزة الوصل .

كيف الله تحدى إله الكتاب المدعو مقدس .

جاء في سفر ارميا : (الذين يفكرون ان ينسوا شعبي اسمي ….23: 27 ) .

فما هي علاقة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بشعب اسرائيل ؟.

أولاً

قبل أن أبدأ كلامي يجب أن أوضح شيء واحد وهو : أنا لا يُهمني إن كان اهل الصليب أتباع اليهود يؤمنوا أن سيدنا محمد هو رسول الله أم لا .. فهذا لن يُقدم ولن يُأخر… ولكن نحن الآن نثبت أنه دخل اورشليم وأعلن لهم أنه رسول الله وأن ما جاء به هو الحق .. وعلى الرغم من ذلك لم يُصاب بأذى ولم يقتل ولم يُهلك ولم يُصاب اهل بيته بأذى .. بل أعترف اليهود بأنه رسول الله ………….. كيف ؟ تعالوا بنا نبحر في دقائق معدود كيف تحدى الله البايبل برسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم لمدة 23 عام كتحدى للإصحاح 23 من سفر ارميا ….

ثانياً

إن هذا التحدي خلق معجزة رقمية جديدة وهي رقم 23 والتي من خلالها تحدى الله كل من أنكر من أهل الكتاب رسالة رسوله فطعنهم الله فيما يؤمنوا به على الرغم من تحريفه .

فقبل أن يولد رسول الله أعلنت التوراة والإنجيل الغير مُحرفه بشارة رسول جديد يأتي للبشرية جمعاء وهذا جاء بقول الحق جل وعلا :

{الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}

[الأعراف157]

{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُفَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ}

[الصف6]

وجاء في الأحاديث الصحاح

118741 – لقيت عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما : قلت : أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة ، قال : أجل ، والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن : { يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا } . وحزرا للأميين ، أنت عبدي ورسولي ، سميتك المتوكل ، ليس بفظ ولا غليظ ، ولا سخاب في الأسواق ، ولا يدفع بالسيئة السيئة ، ولكن يعفو ويغفر ، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء ، بأن يقولوا : لا إله إلا الله ، ويفتح بها أعينا عميا ، وآذانا صما ، وقلوبا غلفا .

– الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص

– خلاصة الدرجة: صحيح

– المحدث: البخاري

– المصدر: الجامع الصحيح

– الصفحة أو الرقم: 2125

إذن بشارة رسول الله دخلت أورشليم قبل أن يولد .. فلو كان رسول الله من الأنبياء الكذبة (حاشا لله) لهلك أهله قبل أن يولد .. ولهلك هو بعد ولادته .

ثالثاً

{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا وَإِبْرَاهِيمَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِمَا النُّبُوَّةَ..}

[الحديد26-27]

فالأمر كان أكثر وضوحاً وتأكيداً على رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث جاء : وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا وَإِبْرَاهِيمَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِمَا النُّبُوَّةَ .

فقول الحق: نوح ثم تبعه بإبراهيم .. أكد بذلك سبحانه وتعالى أنه جعل في ذريتهم النبوة ، وسيدنا إسماعيل هو ابن إبراهيم ، إذن هو من جعل الله له النبوة .. وإن أنكر أهل الصليب أتباع اليهود أن ليس لإسماعيل حق نبوة فنقول أن الله جعل لإسماعيل النبوة من جهة نوح جده قبل أن تكون له النبوة من جهة أبيه وذلك في قوله : أَرْسَلْنَا نُوحًا وَإِبْرَاهِيمَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِمَا ، فذرية إبراهيم أصلها نوح ، وبذلك إسماعيل هو حفيد نوح وله حق النبوة من جهة نوح قبل أن تكون نبوته من جهة ابيه ابراهيم .

وبذلك ما جاء بسورة الحديد هو إثبات لا جدال فيه ولا يدع مجال للشك في كون اسماعيل نبي وأنه جد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبذلك رجع نسب سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لجده إبراهيم ونوح عليهم السلام .

وجاءت بشارة رسول الله من البشارة التي تلقتها أمه هاجر كما هو واضح في كتابك المطلق عليه مقدس (فأنا لا أؤمن به بل أثبت لكم أنه على الرغم من التحريف إلا أن الله نصر رسوله “الا تنصروه فقد نصره الله“) وهو يقول :

تك 21:17

فسمع الله صوت الغلام . ونادى ملاك الله هاجر من السماء وقال لها ما لك يا هاجر . لا تخافي لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو ، قومي احملي الغلام وشدي يدك به . لاني ساجعله امة عظيمة .

فهل يوجد أعظم من النبوة ؟

تك 17:20

واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه . ها انا اباركه وأثمره واكثره كثيرا جدا . اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة ، ولكن عهدي اقيمه مع اسحق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الآتية .

وهل توجد بركة أشرف من بركة النبوة ؟

أما قول (في هذا الوقت) تأكيد على أن النبوة ستخرج من نسل اسماعيل ولكن وقتها لم يحن بعد بل حان موعد نبوة اسحاق أولاً .

فلما علم ابراهيم أن النبوة ستخرج من نسل اسماعيل اسرع ليختنه ليُقيم أبيه عهد اسماعيل المقدس مع الله استعداداً للنبوة والتي ستأتي في وقتها .

تك 17:23

فاخذ ابراهيم اسماعيل ابنه وجميع ولدان بيته وجميع المبتاعين بفضته كل ذكر من اهل بيت ابراهيم وختن لحم غرلتهم في ذلك اليوم عينه كما كلمه الله

قال يوسف تادرس المالطي : في دراستنا لسفر التكوين رأينا التزام كل ذكر ابن لإبراهيم أن يُختتن، علامة العهد المقدَّس مع الله ودخوله إلى العضويّة في الجماعة المقدَّسة (تك 15). وكل من لا يُختتن تُنزع نفسه من وسط الشعب المقدَّس.(راجع تفسير العدد21 من الإصحاح الثاني لإنجيل لوقا) .

فهذه كلها دلائل لا تدع مجال للشك بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل اورشليم من أوسع أبوابها قبل أن يولد … فتخيل معي ماذا حدث بعد ولادته .

رابعاً

يروي الإمام البيهقي رحمه الله عن أبى إمامة رضي الله عنه قال : “قلت يا رسول الله متي بدأ أمرك ؟ فقال : دعوة إبراهيم ونبوءة موسى وبشارة عيسي ورؤيا أمي آمنة ” .وقال : ” لا يزال الله يخرج بي من أصلاب الطاهرين إلى فروج الطاهرات فقد خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح “وهو القائل أنا خيار من خيار من خيار من خيار إن الله اصطفي من ولد إبراهيم إسماعيل ومن إسماعيل كنانة ومن كنانة قريش ومن قرش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم ” .

فبعد أن نبذت الوصايا النبوية وتحرفت الكتب السماوية. جهالة مطبقة وظلام مستبد . مجون وطرب ولهو ولعب . خمور وفجور وحروب وشرور . سجود للأحجار وسخط علي الأقدار . بغي وفساد واستعباد واضطهاد ، فصبر الكون وعيل صبره فمد كف الضراعة إلى رافع السماء بلا عمد وباسط الأرض علي ماء جمد أن يرسل للعالم من ينشله من الظلام إلى النور .

وتحققت رؤيا أمه آمنة بنت وهب فقد رأت كأن نورا قد خرج منها فأضاء المشرق والمغرب وسمعت من يقول لها : “إنك حملت سيد الأولين والآخرين فإذا وضعتيه فسميه محمدا وقولي أعيذه بالله الواحد من شر كل حاسد ومن كل بر عاهد ومن كل عبد رائد يذود عني ذائد حتى أراه قد أتى المشاهد ” .

وتمر أشهر الحمل علي آمنة فما أحست تعبا ولا نصبا ولا وحما ولا ألما كما يشعر النساء ليُبطل الله تخاريف من يؤمن بأوجاع الحمل لحواء بسبب الخطيئة الأولى .حتى يأتي فجر الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول عام الفيل والطير الأبابيل فيولد أشرف خلق الله سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم . لتتحول الدنيا من ظلام سائد إلى نور آبد . وصدق رب العالمين “ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا ” [الأحزاب : 45]… فداك أبي وأمي ونفسي يا رسول الله .

وقد حلت إطلالته علي الكون بمعجزات فقد تصدع إيوان كسري وار تجس منه أربع عشرة شرفة وخمدت نيران فارس التي كانوا يعبدونها وغاضت بحيرة سيوة .

يروي الإمام البيهقي رحمه الله عن حسان بن ثابت رضي عنه قال بينما أنا بن سبع سنين أو ثمان وأنا أعقل ما أسمع وأري. وإذ بيهودي يصرخ “يا معشر يهود فاجتمعوا عليه فقالوا ويلك مالك . فقال ظهر نجم أحمد الذي يولد به هذه الليلة ” . وروي الإمام الحاكم رحمه الله عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت ” كان يهودي قد سكن المدينة فلما كان اليوم الذي ولد فيه رسول الله صلي الله عليه وسلم قال يا معشر قريش هل ولد فيكم الليلة مولود ؟ قلوا لا ندري . قل انظروا فإنه ولد هذا اليوم نبي هذه الأمة بين كتفيه علامة فيها شعرات متواترات كأنهن عرف الفرس . فسألوا فقيل لهم ولد لعبد الله بن عبد المطلب غلام فذهبوا إليه وذهب اليهودي معهم .فقالوا لأمه اخرجي لنا ولدك فأخرجته لهم فكشفوا عن ظهره فرأي اليهودي العلامة فوقع مغشيا عليه .فلما أفاق قالوا ويلك مالك قال ضاعت النبوة من بني إسرائيل . أما والله ليسطون بكم سطوة يخرج خبرها من المشرق إلى المغرب “.

وهكذا دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم أورشليم من أبواب السماء وليس من ابواب أورشليم .

خامساً

عندما أنزل الله جل وعلا سيدنا جبريل عليهم السلام مُبلغاً رسالة السماء للمصطفى قال تعالى :

َقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ

[المائدة17]

وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ

[المائدة64]

وامر الله عز وجل المسلمين بأن تكون اول قبلته هي المسجد الأقصى ليعلم الجميع أن رسالة الإسلام هي رسالة سماوية حان وقتها بعد أن أذن الله أن تبدأ النبوة من نسل سيدنا اسماعيل عليه السلام .. وهذا كان إعلان واضح للجميع أن القدس ستكون إسلامية ولن يتمكن أحد من منع دخول الإسلام اروشليم .

وأخرج ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والنحاس في ناسخه والبيهقي عن ابن عباس قال إن أول ما نسخ في القرآن القبلة، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما هاجر إلى المدينة وكان أكثر أهلها اليهود أمره الله أن يستقبل بيت المقدس ففرحت اليهود، فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم بضعة عشر شهراً، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب قبلة إبراهيم، وكان يدعو الله وينظر إلى السماء، فأنزل الله { قد نرى تقلب وجهك } إلى قوله { فولوا وجوهكم شطره } يعني نحوه، فارتاب من ذلك اليهود وقالوا: ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها؟ فأنزل الله { قل لله المشرق والمغرب }

وبعد ذلك بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم رسالته لليهود والنصارى :

(1)

سورة آل عمران – آية 64

قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون

(2)

سورة آل عمران – آية 65

يا اهل الكتاب لم تحاجون في ابراهيم وما انزلت التوراة والانجيل الا من بعده افلا تعقلون

(3)

سورة آل عمران – آية 70

يا اهل الكتاب لم تكفرون بايات الله وانتم تشهدون

(4)

سورة آل عمران – آية 71

يا اهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وانتم تعلمون

(5)

سورة آل عمران – آية 98

قل يا اهل الكتاب لم تكفرون بايات الله والله شهيد على ما تعملون

(6)

سورة آل عمران – آية 99

قل يا اهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من امن تبغونها عوجا وانتم شهداء وما الله بغافل عما تعملون

(7)

سورة النساء – آية 171

يا اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له ما في السماوات وما في الارض وكفى بالله وكيلا

(8)

سورة المائدة – آية 15

يا اهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين

(9)

سورة المائدة – آية 19

يا اهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل ان تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير والله على كل شيء قدير

(10)

سورة المائدة – آية 59

قل يا اهل الكتاب هل تنقمون منا الا ان امنا بالله وما انزل الينا وما انزل من قبل وان اكثركم فاسقون

(11)

سورة المائدة – آية 68

(12) سورة المائدة – آية 77

قل يا اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم غير الحق ولا تتبعوا اهواء قوم قد ضلوا من قبل واضلوا كثيرا وضلوا عن سواء السبيل

فجاء وفد نجران وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن الربيع قال:

إن النصارى أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فخاصموه في عيسى ابن مريم وقالوا له: من أبوه؟ وقالوا على الله الكذب والبهتان. فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم: ألستم تعلمون أنه لا يكون ولد إلا وهو يشبه أباه؟ قالوا: بلى. قال: ألستم تعلمون أن ربنا حي لا يموت، وإن عيسى يأتي عليه الفناء؟ قالوا: بلى. قال: ألستم تعلمون أن ربنا قيم على كل شيء يكلؤه ويحفظه ويرزقه؟ قالوا: بلى. قال: فهل يملك عيسى من ذلك شيئاً؟ قالوا: لا. قال: أفلستم تعلمون أن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء؟ قالوا: بلى. قال: فهل يعلم عيسى من ذلك شيئاً إلا ما علم؟ قالوا: لا.


قال: فإن ربنا صور عيسى في الرحم كيف شاء، ألستم تعلمون أن ربنا لا يأكل الطعام، ولا يشرب الشراب، ولا يحدث الحدث؟ قالوا: بلى. قال: ألستم تعلمون أن عيسى حملته أمه كما تحمل المرأة، ثم وضعته كما تضع المرأة ولدها، ثم غُذّيَ كما تُغذي المرأة الصبي، ثم كان يأكل الطعام، ويشرب الشراب، ويحدث الحدث؟ قالوا: بلى. قال: فكيف يكون هذا كما زعمتم؟ فعرفوا ثم أبوا إلا جحوداً. فأنزل الله { الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم } “.

ثم دخل عليه اليهود

حدث عبد الله بن أبي بكر قال: “حدثت عن صفية بنت حيي أنها قالت: كنت أحب ولد أبي إليه وإلى عمي أبي ياسر، ولم ألقهما قط مع ولد لهما إلا أخذاني دونه. قالت: فلما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ونزل قباء في بني عمرو بن عوف، غدا عليه أبي حيي بن أخطب وعمي أبو ياسر بن أخطب مغلسين. قالت: فلم يرجعا حتى كان غروب الشمس. قالت: فأتيا كالَّين كسلانين ساقطين يمشيان الهوينى. قالت: فهششت إليهما كما كنت أصنع، فوالله ما التفت إلي واحد منهما مع ما بهما من الغم، وسمعت عمي أبا ياسر وهو يقول لأبي: أهو هو؟ قال: نعم والله. قال: تعرفه وتثبته؟ قال: نعم. قال: فما في نفسك؟ قال: عداوته والله ما بقيت“.

أخرج الطيالسي والفريابي وأحمد وعبد بن حميد وابن جرير وابن أبي حاتم والطبراني وأبو نعيم والبيهقي كلاهما في الدلائل عن ابن عباس قال: حضرت عصابة من اليهود نبي الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا أبا القاسم حدثنا عن خلال نسألك عنهن لا يعلمهن إلا نبي. قال ” سلوني عما شئتم، ولكن اجعلوا لي ذمة الله وما أخذ يعقوب على بنيه لئن أنا حدثتكم شيئاً فعرفتموه لتتابعني؟ قالوا: فذلك لك. قالوا: أربع خلال نسألك عنها: أخبرنا أي طعام حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة، وأخبرنا كيف ماء الرجل من ماء المرأة وكيف الأنثى منه والذكر، وأخبرنا كيف هذا النبي الأمي في النوم، ومن وليه من الملائكة، فأخذ عليهم عهد الله لئن أخبرتكم لتتابعني، فأعطوه ما شاء من عهد وميثاق. قال: فأنشدكم بالذي أنزل التوراة هل تعلمون أن إسرائيل مرض مرضاً طال سقمه، فنذر نذراً لئن عافاه الله من سقمه ليحرمن أحب الشراب إليه وأحب الطعام إليه، وكان أحب الطعام إليه لُحْمَان الإبل، وأحب الشراب إليه ألبانها؟ فقالوا: اللهم نعم. فقال: اللهم اشهد. قال: أنشدكم بالذي لا إله إلا هو هل تعلمون أن ماء الرجل أبيض غليظ وأن ماء المرأة أصفر رقيق، فأيهما علا كان له الولد والشبه بإذن الله، إن علا ماء الرجل كان ذكراً بإذن الله وإن علا ماء المرأة كان أنثى بإذن الله؟ قالوا: اللهم نعم. قال: اللهم اشهد قال: فأنشدكم بالذي أنزل التوراة على موسى هل تعلمون أن النبي الأمي هذا تنام عيناه ولا ينام قلبه؟ قالوا: نعم. قال: اللهم اشهد عليهم. قالوا: أنت الآن فحدثنا من وليك من الملائكة فعندها نتابعك أو نفارقك؟ قال: وليي جبريل ولم يبعث الله نبياً قط إلا وهو وليه. قالوا: فعندها نفارقك، لو كان وليك سواه من الملائكة لا تبعناك وصدقناك. قال: فما يمنعكم أن تصدقوه؟ قالوا: هو عدوّنا. فأنزل الله تعالى { من كان عدواً لجبريل } إلى قوله { كأنهم لا يعلمون } فعند ذلك باؤوا بغضب على غضب “…. فها هم اليهود يعترفوا بالنبوة ويرفضوا أعتناق الإسلام لكون سيدنا جبريل هو رسول السماء في البلاغ عن رب العزة .

وقد أعترفت اليهود برسالة الإسلام حين حكموا رسول الله فيهم .

114661 – أن اليهود جاؤوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم برجل منهم وامرأة وقد زنيا ، فقال لهم : ( كيف تفعلون بمن زنى منكم ) . قالوا : نحممهما ونضربهما ، فقال : ( لا تجدون في التوراة الرجم ) . فقالوا : لا نجد فيها شيئا ، فقال لهم عبد الله بن سلام : كذبتم ، فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين ، فوضع مدراسها الذي يدرسها منهم كفه على آية الرجم ، فنزع يده عن آية الرجم ، فطفق يقرأ ما دون يده وما وراءها ، ولا يقرأ آية الرجم ، فنزع يده عن آية الرجم فقال : ما هذه ؟ فلما رأوا ذلك قالوا : هي آية الرجم ، فأمر بهما فرجما قريبا من حيث موضع الجنائز عند المسجد ، فرأيت صاحبها يجنأ عليها ، يقيها الحجارة .

– الراوي: عبدالله بن عمر

– خلاصة الدرجة: صحيح

– المحدث: البخاري

– المصدر: الجامع الصحيح

– الصفحة أو الرقم: 4556

ولم يكتفي رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك بل بلغ رسالته للعالمين حيث أرسل رسله لكلاً من :

قال السهيلي في الروض الأنف:

1) فبعث دحية بن خليفة الكلبي إلى قيصر ملك الروم .

2) وبعث عبد الله بن حذافة السهمي إلى كسرى ملك فارس .

3) وبعث عمرو بن أمية الضمري إلى النجاشي ملك الحبشة .

4) وبعث حاطب بن أبي بلتعة إلى المقوقس ملك الإسكندرية .

5) وبعث عمرو بن العاص السهمي إلى جيفر وعياد ابني الجلندي الأزديين ملكي عُمان.

6) وبعث سليط بن عمرو إلى ثمامة بن أثال وهوذة بن علي الحنفيين ملكي اليمامة.

7) وبعث العلاء بن الحضرمي إلى المنذر بن ساوى العبدي ملك البحرين

8) وبعث شجاع بن وهب الأسدي إلى الحارث بن أبي شمر الغساني ملك تخوم الشام.

وبذلك دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم كل بقاع الدنيا وما ترك فيها مخلوق إلا وسمع وعلم برسالة الإسلام التي أصطفا بها الله حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم .

فإن كانت رسالة الإسلام كاذبة فلماذا عجز رب كتابكم أن يصب الويل والهلاك والعذاب على رسول الإسلام وأهل بيته ؟

فهل بعد ذلك يمكن أن نقول أن للكتاب المقدس إله ؟ إنه كلام بشر (انقر هنا) .

.

خرج البعض من اتباع الكنيسة الإدعاء بأن رسول الإسلام مات بالفعل مسموماً لأن المرأة اليهودية وضعت له السم في الشاه … فبصرف النظر عن أن الفترة ما بين أكل الشاه وبين وفاته تصل لوالي ثلاثة سنوات ولا يوجد أي سند علمي يقول بأن السم يقتل شاربه بهذا الشكل إلا أنني الآن أقدم دليل يؤكد بأن قتل النبي الكاذب طبقاً للعقيدة المسيحية وهو قتله مخنوقاً وليس مسموماً كما جاء بكتاب موسوعة علم اللاهوت للقس ميخائيل مينا .


.

كما أن رسول الإسلام لا يخضع تحت الأنبياء الكذبة لأن الأناجيل نقلت لنا كلام منسوب للمسيح يقول بأن الأنبياء الكذبة هم الذين يستخدمون اسمها لتحقيق المعجزات وهذا الأمر يخص الأنبياء والرسل الذين ظهروا بعد رفع المسيح (متى 7).. كما أن قاموس الكتاب المقدس اكد بأن رسالة الإسلام هي رسالة من السماء وبوحي من الله وهذا ما أكده ايضا الفاتيكان .. فهذه الإعترافات لا تعنينا في شيء بل تخص أتباع الكنائس فقط لأن الله عز وجل نصر رسوله والإسلام ولا نحتاج منهم اعتراف لنثبت صدق رسالة الإسلام .. كما أن المسيحية بدون الإسلام لا قيمة لها لأنها هي الديانة الوحيدة السماوية التي تؤكد ظهور نبي ورسول ايمه المسيح عيسى بن مريم ولولا الإسلام لكانت المسيحية سراب .

.


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق