الاثنين، 30 نوفمبر 2015

تلخيص الكتاب المقدس جميع التحريفات والتناقضات(20)




  تلخيص الكتاب المقدس جميع التحريفات والتناقضات(20)

امكانية التحريف
مرقس :7:13: 13 " مبطلين كلام الله بتقليدكم الذي سلمتموه.وأمورا كثيرة مثل هذه تفعلون " .
ارميا :14:14: 14 " فقال الرب لي بالكذب يتنبأ الانبياء باسمي لم ارسلهم ولا امرتهم ولا كلمتهم.برؤيا كاذبة وعرافة وباطل ومكر قلوبهم هم يتنبأون لكم " .
ارميا :5:31 " الانبياء يتنبأون بالكذب والكهنة تحكم على ايديهم وشعبي هكذا احب.وماذا تعملون في آخرتها"
ارميا :23:36: 36 " اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا ".
ارميا :8:8: 8 " كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب ".
ارميا :6:13: 13 " لانهم من صغيرهم الى كبيرهم كل واحد مولع بالربح ومن النبي الى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب ".
أعمال الرسل :7:53: 53 " الذين اخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه "
تناقض كبير ..هل الرب يندم ؟؟
في سفر العدد 23 :19 "ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ
لكن
سفر التكوين 6 :6-7 "فَحَزِنَ الرَّبُّ أَنَّهُ عَمِلَ الإِنْسَانَ فِي الأَرْضِ وَتَأَسَّفَ فِي قَلْبِهِ.
سفر يونان 3 :10 "فَلَمَّا رَأَى اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ أَنَّهُمْ رَجَعُوا عَنْ طَرِيقِهِمِ الرَّدِيئَةِ نَدِمَ اللَّهُ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي تَكَلَّمَ أَنْ يَصْنَعَهُ بِهِمْ فَلَمْ يَصْنَعْه

الله نسى اسم يعقوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سفر التكوين 35 :10 "وَقَالَ لَهُ اللهُ: «اسْمُكَ يَعْقُوبُ. لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِيمَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ يَكُونُ اسْمُكَ إِسْرَائِيلَ». فَدَعَا اسْمَهُ إِسْرَائِيلَ."
سفر التكوين 46 :2 "2فَكَلَّمَ اللهُ إِسْرَائِيلَ فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَقَالَ: «يَعْقُوبُ يَعْقُوبُ». فَقَالَ: «هَئَنَذَا»
نعم الرب ينسى

فَسَمِعَ اللهُ أَنِينَهُمْ فَتَذَكَّرَ اللهُ مِيثَاقَهُ مَعَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ.) خروج 2:24
الرب بحاجه لرؤية قوس قزح ليتذكر العهد الذي بينه وبين مخلوقاته

تك 9 : 8 - 17
وكلم الله نوحا وبنيه معا قائلا :
وها أنا أقيم ميثاقي معكم ، ومع نسلكم من بعدكم .. أقيم ميثاقي معكم فلا ينقرض كل ذي جسد أيضا بمياه الطوفان . ولا يكون طوفان ليخرب الارض
وقال الله : هذه علامة الميثاق الذي أنا واضعه بيني وبينكم وبين كل ذوات النفس الحية التي معكم إلى أجيال الدهر
وضعت قوسي في السحاب
فتكون علامة ميثاق بيني وبين الارض فيكون متى أنشر سحابا على الارض وتظهر القوس في السحاب أني أذكر ميثاقي الذي بيني وبينكم وبين كل نفس حية في كل جسد ... فمتى كان القوس في السحاب أبصرها لاذكر ميثاقا أبديا بين الله وبين كل نفس حيه في كل جسد على اﻷرض


على حسب نصوص الكتاب المقدس اذن الرب هو بهيمه
في الايمان المسيحي الله هو اله كامل و بشر كامل
وردت فى سفر الجامعة " لأن ما يحدث لبنى البشر يحدث للبهيمة وحادثة واحدة لهم موت هذا كموت ذاك ونسمة واحدة للكل فليس للإنسان مزية على البهيمة لأن كليهما باطل" (جا 3: 19
 

بولص اثبت للنصارى انهم اغبياء .. وانه يهودي من خلال الرموز
رسالة تيموثاوس الثانية
1: 3  اني اشكر الله الذي اعبده من اجدادي بضمير طاهر كما اذكرك بلا انقطاع في طلباتي ليلا و نهارا

وقفه للضحك
ماهو رد النصارى على موضوع اختلاف الروايات في الاناجيل ؟؟
موقع الكلمه اكبر موقع نصراني يقول :-

إن كتب كاتبان أو أكثر عن واقعة حال. وكتب كلٌّ منهم بمعزل عن الآخر. تأتي كتاباتهم مختلفة اختلافاً ظاهرياً. ولكن إن اتفقت اتفاقاً تاماً يستدل من اتفاقهم على أنهم متواطئون

والاختلاف الظاهري بين أسفار الكتاب المقدس أعظم دليل على أمانة أهله. وإلا لكانوا أزالوه منه لكي لا يبقى عرضة لانتقاد المنتقدين

تناقض

كتب مرقس في [ 9 : 5 ] : (( وبعد ستة أيام أخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا وصعد إلي جبل عال منفردين ))
إلا أن لوقا كتب في [ 9 : 28 ] : (( وبعد هذا الكلام بنحو ثمانية أيام أخذ يسوع بطرس ويوحنا ويعقوب وصعد إلي الجبل ))
وأنا لا أدري كيف زاد لوقا يمومين مع أنه قد التزم أن يكتب القصة بتدقيق كما وعدنا في بداية الاصحاح الأول

هل يمكن تحريف الكتاب المقدس ؟؟
- جاء في سفر إرمياء الإصحاح 23 30-31 " يقول الرب الذين يسرقون كلمتي بعضهم من بعض . هأنذا على الأنبياء يقول الرب الذين يأخذون لسانهم ويقولون قال "!!
سفر إرمياء الإصحاح 8 : 8 " كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا . حقاً إنه إلى الكذب حولها قلم الكتبة الكاذب

نصوص غريبه بالفعل !! كلام غير مفهوم
كاتب هذه النصوص اما سكران او نعسان


هوشع 4: 1-6
1 اسمعوا قول الرب يا بني اسرائيل.ان للرب محاكمة مع سكان الارض لانه لا امانة ولا احسان ولا معرفة الله في الارض.
2 لعن وكذب وقتل وسرقة وفسق.يعتنفون ودماء تلحق دماء.
3 لذلك تنوح الارض ويذبل كل من يسكن فيها مع حيوان البرية وطيور السماء واسماك البحر ايضا تنتزع
4 ولكن لا يحاكم احد ولا يعاتب احد.وشعبك كمن يخاصم كاهنا.
5 فتتعثر في النهار ويتعثر ايضا النبي معك في الليل وانا اخرب امّك.
6 قد هلك شعبي من عدم المعرفة.لانك انت رفضت المعرفة ارفضك انا حتى لا تكهن لي.ولانك نسيت شريعة الهك انسى انا ايضا بنيك.
هل من تفسير منطقي ؟؟
 
هل كان للحيه اقدام قبل ان تنزل الى الارض ؟؟
3: 14 فقال الرب الاله للحية لانك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم و من جميع وحوش البرية على بطنك تسعين و ترابا تاكلين كل ايام حياتك هناك اسفار ضائعه من العهد القديم .. تم ذكرها في العهد القديم ولكنها غير موجوده .. فاين هي والا فإن العهد القديم محرف فعلا بل ومفقود ايضا ؟؟


1) سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر العدد فأين هو ؟!
21: 14 لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفة و اودية ارنون

2) سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر يشوع [ 10 : 13 ] . فأين هو ؟
10: 13 فدامت الشمس و وقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه اليس هذا مكتوبا في سفر ياشر فوقفت الشمس في كبد السماء و لم تعجل للغروب نحو يوم كامل


3) سفر أمور سليمان جاء ذكره في سفر الملوك الأول [ 11 : 41 ] فأين هو ؟
11: 41 و بقية امور سليمان و كل ما صنع و حكمته اما هي مكتوبة في سفر امور سليمان


5) سفر أخبار ناثان النبي فأين هو؟!
9: 29 و بقية امور سليمان الاولى و الاخيرة اما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي و في نبوة اخيا الشيلوني و في رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط


8) سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في سفر اخبار الايام الاول [ 29 : 31 ] فأين هو ؟!
29: 29 و امور داود الملك الاولى و الاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي و اخبار ناثان النبي و اخبار جاد الرائي

9) كتاب العهد لموسى عليه السلام وقد جاء ذكره في سفر الخروج [ 24 : 7 ] فأين هو ؟!
24: 7 و اخذ كتاب العهد و قرا في مسامع الشعب فقالوا كل ما تكلم به الرب نفعل و نسمع له

اما ان هناك تحريف .. او ان يسوع يناقض نفسه

متى5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل.


ولكنه يناقض نفسه عندما يقول
2 فتقدم الفريسيون وسألوه.هل يحل للرجل ان يطلق امرأته.ليجربوه.
3 فاجاب وقال لهم بماذا اوصاكم موسى.
4 فقالوا موسى أذن ان يكتب كتاب طلاق فتطلّق.
5 فاجاب يسوع وقال لهم.من اجل قساوة قلوبكم كتب لكم هذه الوصية.
6 ولكن من بدء الخليقة ذكرا وانثى خلقهما الله.
7 من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته.
8 ويكون الاثنان جسدا واحدا.اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد.
9 فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان.
10 ثم في البيت سأله تلاميذه ايضا عن ذلك.
11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج باخرى يزني عليها.



ازيكوا يااحباب اخباركم ايه 
تحيّات خصوصيّة لاصحاب بولص لا يحتاج اليها النصراني لا في دنياه و اخرته
فهل هذا وحي من الله ؟؟

أُوصيكُم بأُختِنا فِـيبَةَ، خادِمَةِ كَنيسةِ كَنخريةَ. 2تَقَبَّلوها في الرَّبِّ قَبولاً يَليقُ بِالإخوةِ القِدِّيسينَ، وساعِدوها في كُلِّ ما تَحتاجُ إلَيهِ مِنكُم، لأنَّها أسعَفَتْ كثيرًا مِنَ الإِخوةِ وأسعَفَتْني أنا أيضًا.

3سَلِّموا على بِريسكِلَّةَ وأَكِيلا، مُعاوِنَيَ في المَسيحِ يَسوعَ، 4اللذَينِ عَرَّضا حياتَهُما لِلموتِ مِنْ أجلي. وما أنا وَحدي أشكُرُهُما، بَلْ جميعُ كنائِسِ المُؤمنينَ مِنْ غَيرِ اليَهودِ أيضًا. 5وسلِّموا أيضًا على الكنيسَةِ التي تَجتَمِعُ في بَيتِهِما.

سَلِّموا على الحَبيبِ أبينيتُوسَ، أوَّلِ مَنِ اَهتَدى في آسيةَ إلى المَسيحِ. 6سَلِّموا على مَريَمَ التي تَعِبَتْ كثيرًا في خِدمَتِكُم. 7سَلِّموا على أندَرُونِيكُوسَ ويونِياسَ، نَسيبَيَّ ورَفيقَيَ في السِّجنِ، وهُما مِنَ المَشهورينَ بَينَ الرُّسُلِ، بَلِ اَهتَدَيا قَبلي إلى المَسيحِ.

8سَلِّموا على أمبلياتوسَ حَبيبي في الرَّبِّ، 9وعلى أُورْبانوسَ مُعاوِنِنا في المَسيحِ، وعلى الحَبيبِ إستاخيسَ. 10سلِّموا على أبُلِّسَ الذي بَرْهَنَ عَنْ ثَباتِهِ في المَسيحِ. سَلِّموا على أهلِ بَيتِ أرِستوبولُسَ_ 11سَلِّموا على هِيرودِيونَ نَسيبي. سَلِّموا على الذينَ في الرَّبِّ مِنْ أهلِ بَيتِ نَركيسُّوسَ.

12سَلِّموا على تَريفَينَةَ وتَريفُوسةَ اللـتينِ تَتْعَبانِ في خِدمَةِ الرَّبِّ. سَلِّموا على بَرسيسَ المَحبوبَةِ التي تَعِبَت كثيرًا في خِدمَةِ الرَّبِّ. 13سَلِّموا على رُوفُسَ المُختارِ في الرَّبِّ، وعلى أُمِّهِ التي هِـيَ كأُمّي. 14سَلِّموا على أسينيكرِتُسَ وفَليغونَ وهَرميسَ وبَتروباسَ وهَرْماسَ وعلى الإخوَةِ الذينَ معَهُم. 15سَلِّموا على فيلولوغُسَ وجوليا ونيريُوسَ وأُختِهِ، وعلى أولمباسَ وجميعِ الإخوَةِ القِدِّيسينَ الذينَ معَهُم.

16لِيُسَلِّم بَعضُكُم على بَعضٍ بِقُبلَةٍ مُقَدَّسَةٍ.
كنائِسُ المَسيحِ كُلُّها تُسَلِّمُ علَيكُم.

النجوم تسقط على الارض ؟؟ كاتب الانجيل لا يعرف ان النجوم تكون مثل حجم الارض او اكبر من الشمس حتى
وفي إنجيل متى [ 24 : 29 ] ينسب الكاتب للمسيح قوله عن علامات نهاية الزمان ما يلي :
 (( وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع .


أين الانجيل الذي بشر به المسيح ؟؟ لا يمكن ان تقولوا انه بشاره بالصلب والاحداث المستقبليه لان هذا لايمكن ان يحدث فالمسيح لم يتكلم عنه ابدا

/14وَبَعْدَمَا أُلْقِيَ الْقَبْضُ عَلَى يُوحَنَّا، انْطَلَقَ يَسُوعُ إِلَى مِنْطَقَةِ الْجَلِيلِ، يُبَشِّرُ بِإِنْجِيلِ اللهِ قَائِلاً: 15«قَدِ اكْتَمَلَ الزَّمَانُ وَاقْتَرَبَ مَلَكُوتُ اللهِ. فَتُوبُوا وَآمِنُوا بِالإِنْجِيلِ! »

مَتَّى
4/23وَكَانَ يَسُوعُ يَتَنَقَّلُ فِي مِنْطَقَةِ الْجَلِيلِ كُلِّهَا، يُعَلِّمُ فِي مَجَامِعِ الْيَهُودِ،
ويبشر بالانجيل

الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها (مت 26 : 13)
ماذا يعني استخدام كلمة هذا ؟؟؟
البشر لو تكلموا لغة واحدة لكان هذا خطرا على الرب!!!
الرب بلبل ألسنتهم لأنه خاف من إتحداهم وبناء البرج لكي يصلو اليه

11: 1 و كانت الارض كلها لسانا واحدا و لغة واحدة
11: 2 و حدث في ارتحالهم شرقا انهم وجدوا بقعة في ارض شنعار و سكنوا هناك
11: 3 و قال بعضهم لبعض هلم نصنع لبنا و نشويه شيا فكان لهم اللبن مكان الحجر و كان لهم الحمر مكان الطين
11: 4 و قالوا هلم نبن لانفسنا مدينة و برجا راسه بالسماء و نصنع لانفسنا اسما لئلا نتبدد على وجه كل الارض
11: 5 فنزل الرب لينظر المدينة و البرج اللذين كان بنو ادم يبنونهما
11: 6 و قال الرب هوذا شعب واحد و لسان واحد لجميعهم و هذا ابتداؤهم بالعمل و الان لا يمتنع عليهم كل ما ينوون ان يعملوه
11: 7
هلم ننزل و نبلبل هناك لسانهم حتى لا يسمع بعضهم لسان بعض
11: 8 فبددهم الرب من هناك على وجه كل الارض فكفوا عن بنيان المدينة
11: 9
لذلك دعي اسمها بابل لان الرب هناك بلبل لسان كل الارض و من هناك بددهم الرب على وجه كل الارض


هل قاموا بعمل سيء حتى يبلبل لسانهم ؟ أم أنه خطر عليه ؟




 
الباب الخامس
الشرائع

هل صحيح ان الايمان بالمسيح وحده كافي لدخول الملكوت ؟

«لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ يَا رَبُّ يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 22كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ يَا رَبُّ أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ 23فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!


من لا يختتن لا يدخل الجنه فلماذا حرم بولص الختان

9وَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «وَأَمَّا أَنْتَ فَتَحْفَظُ عَهْدِي أَنْتَ وَنَسْلُكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ
10هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ
11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ.
14وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي».


حتى يسوع تم ختانه  من إنجيل لوقا:
59وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ جَاءُوا لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ وَسَمَّوْهُ بِاسْمِ أَبِيهِ زَكَرِيَّا.
60فَقَالَتْ أُمُّهُ: «لاَ بَلْ يُسَمَّى يُوحَنَّا».
21وَلَمَّا تَمَّتْ ثَمَانِيَةُ أَيَّامٍ لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ سُمِّيَ يَسُوعَ كَمَا تَسَمَّى مِنَ الْمَلاَكِ قَبْلَ أَنْ حُبِلَ بِهِ فِي الْبَطْنِ.
22وَلَمَّا تَمَّتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا حَسَبَ شَرِيعَةِ مُوسَى صَعِدُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيُقَدِّمُوهُ لِلرَّبّ


(اصل الختان وعهد الله مع إبراهيم ولعنة الغلف )

1 ولما قال ذلك يسوع جلس قريبا من الجبل الذي كانوا يشرفون عليه 2 فجاء تلاميذه ليصغوا الي كلامه 3
حينئذ قال يسوع :" انه لما أكل آدم الإنسان الأول الطعام الذي نهاه الله عنه في الفردوس مخدوعا من الشيطان عصي جسده الروح


4 فأقسم قائلا : تالله لاقطعنك
5 فكسر شظية من صخر وأمسك جسده ليقطعه بحد الشظية
6 فوبخه الملاك جبريل علي ذلك
7فأجاب " لقد أقسمت بالله أن أقطعه فلا أكون حانثا
8 حينئذ أراه الملاك زائدة جسده فقطعها
9 فلأن جسد كل إنسان من جسد ادم وجب عليه أن يراعي كل عهد أقسم به آدم ليقومن به
10 وحافظ آدم علي فعل ذلك في أولاده
11 فسلست سنة الختان من جيل الي جيل
12 الا أنه لم يكن في زمن إبراهيم سوي النزر القليل علي الأرض
13 لأن عبادة الأوثان تكاثرت علي الأرض
14 وعليه فقد اخبر الله إبراهيم بحقيقة الختان
15 وأثبت هذا العهد قائلا (
النفس التي لا تختن جسدها إياها أبدد من بين شعبي الي الأبد ) .
الكتاب المقدس يقول لكم لا تلقوا التحيه على من لا يؤمن بالرب

[ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام . ] رسالة يوحنا الثانية 1:10
يقول القس ناشد حنا في تفسيره لهذا العدد في الكتاب المقدس صفحة 193ـ192
قد يبدو هذا التصرف قاسياً ، لكن هذا هو الواجب حسب كلمة الله
بولص يقول في الرساله الى العبرانيين الاصحاح السادس ان من ترك شريعة يسوع سيتقدم للكمال

"1لِذَلِكَ وَنَحْنُ تَارِكُونَ كَلاَمَ بَدَاءَةِ الْمَسِيحِ لِنَتَقَدَّمْ إِلَى الْكَمَالِ، غَيْرَ وَاضِعِينَ أَيْضاً أَسَاسَ التَّوْبَةِ مِنَ الأَعْمَالِ الْمَيِّتَةِ، وَالإِيمَانِ بِاللهِ، 2تَعْلِيمَ الْمَعْمُودِيَّاتِ، وَوَضْعَ الأَيَادِي، قِيَامَةَ الأَمْوَاتِ، وَالدَّيْنُونَةَ الأَبَدِيَّةَ - "

 
لايجوز صنع التماثيل فلماذا تصنعها الكنيسه لمريم العذراء ؟؟

سفر الخروج 20 :4 "لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ.
 سفر التثنية 4 :23 "اِحْتَرِزُوا مِنْ أَنْ تَنْسُوا عَهْدَ الرَّبِّ إِلهِكُمُ الذِي قَطَعَهُ مَعَكُمْ وَتَصْنَعُوا لأَنْفُسِكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً صُورَةَ كُلِّ مَا نَهَاكَ عَنْهُ الرَّبُّ إِلهُكَ."
سفر التثنية 27 :15 "مَلعُونٌ الإِنْسَانُ الذِي يَصْنَعُ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً أَوْ مَسْبُوكاً رِجْساً لدَى الرَّبِّ عَمَل يَدَيْ نَحَّاتٍ وَيَضَعُهُ فِي الخَفَاءِ. وَيُجِيبُ جَمِيعُ الشَّعْبِ وَيَقُولُونَ: آمِينَ."
سفر اللاويين 26 :1 "«لاَ تَصْنَعُوا لَكُمْ أَوْثَاناً وَلاَ تُقِيمُوا لَكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتاً أَوْ نَصَباً وَلاَ تَجْعَلُوا فِي أَرْضِكُمْ حَجَراً مُصَّوَراً لِتَسْجُدُوا لَهُ. لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ"
 
هل نقتل او لا نقتل يارب ؟؟؟
سفر اللاويين 24 :17 "وَإِذَا أَمَاتَ أَحَدٌ إِنْسَاناً فَإِنَّهُ يُقْتَلُ."
ولكن
سفر الخروج 32 :27 "فَقَالَ لَهُمْ: «هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: ضَعُوا كُلُّ وَاحِدٍ سَيْفَهُ عَلَى فَخِْذِهِ وَمُرُّوا وَارْجِعُوا مِنْ بَابٍ إِلَى بَابٍ فِي الْمَحَلَّةِ وَاقْتُلُوا كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ».
هل نسرق او لا نسرق يارب ؟؟
سفر الخروج 20 :15 "لاَ تَسْرِقْ."
سفر اللاويين 19 :13 "«لاَ تَغْصِبْ قَرِيبَكَ وَلاَ تَسْلِبْ وَلاَ تَبِتْ أُجْرَةُ أَجِيرٍ عِنْدَكَ إِلَى الْغَدِ."
ولكن
سفر الخروج 3 :22 "بَلْ تَطْلُبُ كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْ جَارَتِهَا وَمِنْ نَزِيلَةِ بَيْتِهَا أَمْتِعَةَ فِضَّةٍ وَأَمْتِعَةَ ذَهَبٍ وَثِيَاباً وَتَضَعُونَهَا عَلَى بَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ. فَتَسْلِبُونَ الْمِصْرِيِّينَ».

هل قلتم ان الاسلام يستبيح العبيد و يأخذ نسائهم ؟
سفر الخروج 21 :2-7 "إِذَا اشْتَرَيْتَ عَبْداً عِبْرَانِيّاً فَسِتَّ سِنِينَ يَخْدِمُ وَفِي السَّابِعَةِ يَخْرُجُ حُرّاً مَجَّاناً. إِنْ دَخَلَ وَحْدَهُ فَوَحْدَهُ يَخْرُجُ. إِنْ كَانَ بَعْلَ امْرَأَةٍ تَخْرُجُ امْرَأَتُهُ مَعَهُ. إِنْ أَعْطَاهُ سَيِّدُهُ امْرَأَةً وَوَلَدَتْ لَهُ بَنِينَ أَوْ بَنَاتٍ فَالْمَرْأَةُ وَأَوْلاَدُهَا يَكُونُونَ لِسَيِّدِهِ وَهُوَ يَخْرُجُ وَحْدَهُ. وَلَكِنْ إِنْ قَالَ الْعَبْدُ: أُحِبُّ سَيِّدِي وَامْرَأَتِي وَأَوْلاَدِي.
لاَ أَخْرُجُ حُرّاً يُقَدِّمُهُ سَيِّدُهُ إِلَى اللهِ وَيُقَرِّبُهُ إِلَى الْبَابِ أَوْ إِلَى الْقَائِمَةِ وَيَثْقُبُ سَيِّدُهُ أُذْنَهُ بِالْمِثْقَبِ فَيَخْدِمُهُ إِلَى الأَبَدِ. وَإِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابْنَتَهُ أَمَةً لاَ تَخْرُجُ كَمَا يَخْرُجُ الْعَبِيدُ "
 
الرب يأمر باستباحه نساء عباده لانهم يكذبون .. حتى الانبياء ؟؟؟؟؟

إرميا 8: 10 (10لِذَلِكَ أُعْطِي نِسَاءَهُمْ لِآخَرِينَ وَحُقُولَهُمْ لِمَالِكِينَ لأَنَّهُمْ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ كُلُّ وَاحِدٍ مُولَعٌ بِالرِّبْحِ مِنَ النَّبِيِّ إِلَى الْكَاهِنِ كُلُّ وَاحِدٍ يَعْمَلُ بِالْكَذِبِ.)


صموئيل الثانى 12: 11-12 (11هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ:هَئَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هَذِهِ الشَّمْسِ. 12لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ»)

الرب يعري بنات صهيون ؛ هل هذا عقاب من رب العالمين ؟ ام انه مساعده على الدعاره ؟؟
إشعياء3: 16-17 (16وَقَالَ الرَّبُّ:«مِنْ أَجْلِ أَنَّ بَنَاتِ صِهْيَوْنَيَتَشَامَخْنَ وَيَمْشِينَ مَمْدُودَاتِ الأَعْنَاقِ وَغَامِزَاتٍ بِعُيُونِهِنَّ
وَخَاطِرَاتٍ فِي مَشْيِهِنَّ وَيُخَشْخِشْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ 17يُصْلِعُ السَّيِّدُ هَامَةَ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ وَيُعَرِّي الرَّبُّ عَوْرَتَهُنَّ.)

ان كان هذا الكلام رمز فنحن نطالب النصارى بفك الرموز

أمثال 7: 7-22 (لاَحَظْتُ بَيْنَ الْبَنِينَ غُلاَماً عَدِيمَ الْفَهْمِ 8عَابِراً فِي الشَّارِعِ عِنْدَ زَاوِيَتِهَا وَصَاعِداً فِي طَرِيقِ بَيْتِهَا. 10وَإِذَا بِامْرَأَةٍ اسْتَقْبَلَتْهُ فِي زِيِّ زَانِيَةٍ ... 13فَأَمْسَكَتْهُ وَقَبَّلَتْهُ. أَوْقَحَتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ لَهُ: ... 16بِالدِّيبَاجِ فَرَشْتُ سَرِيرِي بِمُوَشَّى كَتَّانٍ مِنْ مِصْرَ. 17عَطَّرْتُ فِرَاشِي بِمُرٍّ وَعُودٍ وَقِرْفَةٍ. 18هَلُمَّ نَرْتَوِ وُدّاً إِلَى الصَّبَاحِ. نَتَلَذَّذُ بِالْحُبِّ.19لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ فِي الْبَيْتِ. ذَهَبَ فِي طَرِيقٍ بَعِيدَةٍ. 20أَخَذَ صُرَّةَ الْفِضَّةِ بِيَدِهِ. يَوْمَ الْهِلاَلِ يَأْتِي إِلَى بَيْتِهِ».21أَغْوَتْهُ بِكَثْرَةِ فُنُونِهَا بِمَلْثِ شَفَتَيْهَا طَوَّحَتْهُ. 22ذَهَبَوَرَاءَهَا لِوَقْتِهِ كَثَوْرٍ يَذْهَبُ إِلَى الذَّبْحِ أَوْ كَالْغَبِيِّ إِلَى قَيْدِ الْقِصَاصِ.)

أمثال 5: 18-19 (وَافْرَحْ بِامْرَأَةِ شَبَابِكَ 19الظَّبْيَةِ الْمَحْبُوبَةِ وَالْوَعْلَةِ الزَّهِيَّةِ. لِيُرْوِكَ ثَدْيَاهَا فِي كُلِّ وَقْتٍ وَبِمَحَبَّتِهَا اسْكَرْ دَائِماً.)

 
بولص الغى شرائع العهد القديم ولكن بأي حق ؟؟

أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ
21لَسْتُ أُبْطِلُ نِعْمَةَ اللهِ. لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِالنَّامُوسِ بِرٌّ، فَالْمَسِيحُ إِذاً مَاتَ بِلاَ سَبَبٍ.

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
النص الاعجوبه

ملعون من يمنع سيفه عن الدم )) أرميا 48/10
فلو قلتم ان عظم المسيح انه لم يرق دما واحدا بعكس باقي الانبياء فهذا دليل اخر على ان يسوع ملعون
 
دليل على كارثتان نصرانيتان
الاولى تقول
سفر العدد 6 : 5 " كل ايام نذر افترازه لا يمرّ موس على راسه. الى كمال الايام التي انتذر فيها للرب يكون مقدسا ويربي خصل شعر راسه.

صموئيل الأول 1 : 11 " ونذرت نذرا وقالت يا رب الجنود ان نظرت نظرا الى مذلة امتك وذكرتني ولم تنس امتك بل اعطيت امتك زرع بشر فاني اعطيه للرب كل ايام حياته ولا يعلو راسه موسى. "

سفر القضاة 13 : 5 " فها انك تحبلين وتلدين ابنا ولا يعل موسى رأسه لان الصبي يكون نذيرا لله من البطن "


نفهم من النصوص السابقه ان الرجل عليهم ان يرخي شعره
وهذا بالضبط ما فعله يسوع فان شعره كان طويل يصل الى كتفه
طبعا الرسامون أتفقوا على ان يكون يسوع مرخي شعره لأن العهد القديم كان يفرض على رجال الدين و الكهان  أن يرخوا شعرهم ...


ولكن هذا يناقض قول بولص

كورنثوس الأولى 11 : 14 " ام ليست الطبيعة نفسها تعلّمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له . "


هل غيرت الروح القدس رأيها  و موضة العهد القديم تختلف عن العهد الجديد ؟
وهذا اعتراف من بولص ان يسوع كان يخالف قول الروح القدس لانه ربي شعره
و لو قلنا ان نصوص العهد القديم مخطأه
فالكارثه تكون ان بولص و يسوع لم يتفقاه
و بقولكم ان بولص كان يكتب بالروح القدس فهي مصيبه اعظم أي ان الرب يناقض نفسه

ولكن


المشكله التي امام النصارى ليست هنا
بل بأن نص بولص هو اعتراف صريح ان بولص لم يرى المسيح
والا لما قال هذا الكلام
 
ردا على ناهد متولي عندما قالت انه لا يليق بالله ان يقول
{وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء91
اهداء

يابن آدم كانت هناك امرأتان ابنتا أم واحدة، مارستا البغاء في مصر، مارستا الدعارة في صباهما، وهناك دغدغت نهودهما، وهناك زغزغت وفضت بكراتهما، واسمهما اهولا، وهي الكبرى، واهوليبا أختها، وكانتا لي؛ وأنجبتا بنين وبنات، وهكذا كان اسماهما، السامرة هي اهولا، أوراشليم اهوليبا، انغمست اهولا في الدعارة بينما كانت ملكي، وشغفت بعشاقها الأشوريين جيرانها، في ثيابهم الزرقاء، قادة عسكريين وولاة، جميعهم شبان مثيرون للشهوة، فرسان يركبون الخيل؛ هكذا ارتكبت دعارتها معهم، معهم جميعا، مع الصفوة، من الأشوريين؛ مع جميع الأشوريين الذين شغفت بهم، مع أوثانهم دنست نفسها، ولم تتخل عن عهرها، الذي عرفته في مصر، لأنهم في صباها ضاجعوها ودغدغوا وفضوا عذريتها، وسكبوا عليها زناهم، لذلك سلمتها إلى أيدي عشاقها، إلى أيدي الأشوريين، الذين شغفت بهم، وهؤلاء كشفوا عورتها، وأخذوا أبناءها وبناتها، وذبحوها بالسيف، فصارت مشهورة بين النساء، لأنهم نفذوا فيها حكمهم، فلما رأت أختها اهوليبا ذلك، كانت في عشقها وفسادها أكثر فسادا من اختها، وشغفت بعشاقها الأشوريين، جيرانها، قادة عسكريين وولاة، في ثيابهم الفاخرة، فرسانا يركبون الخيل، جميعهم شباب مثيرون للشهوة؛ فرأيت أنها قد تدنست، وأن كليهما سلكتا طريقا واحدة، وأنها زادت من عهرها، لأنها لما شاهدت رجالا مصورين على الحائط، صور الكلزاميين المفضضة، وقد تمنطقوا فوق عوراتهم بما يبرزها، وأسدلوا عمائمهم الفاخرة على رؤوسهم، وبدوا للناظر أمراء أشبه بالبابليين .
حقا هناك فرق بين الالفاظ الراقيه بالقران و الالفاظ السوقيه الكتاب المقدس.



اعتراف الاقباط بعدل حكم المسلمين

المرأه العاقر لا ينطبق عليها كلام الرب و ماهو ذنب اناث الحيوانات حيث انهن ايضا يحملن و يلدن ..يتألمن .. لماذا يشملهم العقاب ؟
3: 16 و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك

الغني يزني .. و الفقير لا يزني
 28وَإِذَا وَجَدَ رَجُلٌ فَتَاةً عَذْرَاءَ غَيْرَ مَخْطُوبَةٍ فَأَمْسَكَهَا وَضَاجَعَهَا وَضُبِطَا مَعاً،
29يَدْفَعُ الرَّجُلُ الَّذِي ضَاجَعَ الْفَتَاةَ خَمْسِينَ قِطْعَةً مِنَ الْفِضَّةِ وَيَتَزَوَّجُهَا، لأَنَّهُ قَدِ اعْتَدَى عَلَيْهَا. وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يُطَلِّقَهَا مَدَى حَيَاتِهِ.
لماذا تبقى مع رجل زنى بها لن يحترمها طوال حياتها ؟؟
لماذا يقول النصارى ان الناموس لا يطبق الان رغم ان يسوع كان يستشهد به .. بل وقد تم تطهيره بالتعميد وتم ختانه فلماذا لا تختتنوا؟
21. ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن
22 ولما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب.
23 كما هو مكتوب في ناموس الرب ان كل ذكر فاتح رحم يدعى قدوسا للرب.
24 ولكي يقدموا ذبيحة كما قيل في ناموس الرب زوج يمام او فرخي حمام

ام الرب كانت نجسه عندما انجبت الرب
22 ولما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به الى اورشليم ليقدموه للرب.

ونص الامر في العهد القديم هو:-
وكلم الرب موسى قائلا
2 كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.
3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته
بدون سفك الدم لا توجد مغفره بالعهد القديم .. هل الله كان عاجز عن الغفران الا بالدماء
((وكل شيء تقريباً يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة )) عبرانيين( 9 :22 )
فرق بين الرب الذي يأمر باقتلاع الشجر وقتل الناس .. وبين رحمة رسول الله عليه السلام الذي يأمر بعدم قطع أي شجره اثناء المعركه

ملوك الثانى 3: 19 (19فَتَضْرِبُونَ كُلَّ مَدِينَةٍ مُحَصَّنَةٍ وَكُلَّ مَدِينَةٍ مُخْتَارَةٍ وَتَقْطَعُونَ كُلَّ شَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ وَتَطُمُّونَ جَمِيعَ عُيُونِ الْمَاءِ وَتُفْسِدُونَ كُلَّ حَقْلَةٍ جَيِّدَةٍ بِالْحِجَارَةِ].)
الرب يسقط حد من الحدود التي وضعها بنفسه على الزناة
 فنحن امام خياران لا ثالث لهما
1-هل هذه القصة مفبركة وموضوعة على السيد المسيح؟
ام ان اليهود كانوا يفترون على امراة بريئة وعلم المسيح مكرهم فانقذها؟"
2-
8: 3
و قدم اليه الكتبة و الفريسيون امراة امسكت في زنا و لما اقاموها في الوسط
8: 4 قالوا له يا معلم هذه المراة امسكت و هي تزني في ذات الفعل
8: 5 و
موسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم فماذا تقول انت
8: 6 قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه و اما يسوع فانحنى الى اسفل و كان يكتب باصبعه على الارض
8: 7 و لما استمروا يسالونه انتصب و قال لهم
من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق