الاثنين، 30 نوفمبر 2015

تلخيص الكتاب المقدس جميع التحريفات والتناقضات(19)



  تلخيص الكتاب المقدس جميع التحريفات والتناقضات(19)

إضافات جديدة غير مبوبة بعد

Lk:24:39: 39 انظروا يديّ ورجليّ اني انا هو.جسوني وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي. (SVD)
Lk:20:41: 41  وقال لهم كيف يقولون ان المسيح ابن داود. (SVD)


Lk:22:30: 30 لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر (SVD)


Nm:7:25: 25  قربانه طبق واحد من فضة وزنه مئة وثلاثون شاقلا ومنضحة واحدة من فضة سبعون شاقلا على شاقل القدس كلتاهما مملوءتان دقيقا ملتوتا بزيت لتقدمة (SVD)
Mt:5:28: 28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. (SVD)

Jer:28:9:  9 النبي الذي تنبأ بالسلام فعند حصول كلمة النبي عرف ذلك النبي ان الرب قد ارسله حقا (SVD)
Jer:28:10:  10. ثم اخذ حننيا النبي النير عن عنق ارميا النبي وكسره. (SVD)

Is:29:11:  11 وصارت لكم رؤيا الكل مثل كلام السفر المختوم الذي يدفعونه لعارف الكتابة قائلين اقرأ هذا فيقول لا استطيع لانه مختوم. (SVD)


 :   Jn:3:17: 17 لانه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل ليخلّص به العالم. (SVD)
 :   Jn:12:47: 47 وان سمع احد كلامي ولم يؤمن فانا لا ادينه.لاني لم آت لادين العالم بل لاخلّص العالم. (SVD)
 :   Lk:4:41: 41 وكانت شياطين ايضا تخرج من كثيرين وهي تصرخ وتقول انت المسيح ابن الله.فانتهرهم ولم يدعهم يتكلمون لانهم عرفوه انه المسيح (SVD)
 :   Mt:9:13: 13 فاذهبوا وتعلّموا ما هو.اني اريد رحمة لا ذبيحة.لاني لم آت لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة (SVD)
    Eph:4:9: 9 واما انه صعد فما هو الا انه نزل ايضا اولا الى اقسام الارض السفلى. (SVD)

Jn:21:24: 24  هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا.ونعلم ان شهادته حق. (SVD)
Jn:19:35: 35  والذي عاين شهد وشهادته حق وهو يعلم انه يقول الحق لتؤمنوا انتم. (SVD)

 :   Dt:34:5:  5. فمات هناك موسى عبد الرب في ارض موآب حسب قول الرب. (SVD)
 :   Dt:34:6:  6 ودفنه في الجواء في ارض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف انسان قبره الى هذا اليوم (SVD)


من هي مريم المجدليه؟؟


يتضح لنا حسب الرواية الموجوده فى يوحنا
Jn:19:2وكانت واقفات عند صليب يسوع امه واخت امه مريم زوجة كلوبا ومريم المجدلية.
ان هناك ثلاثة نساء فقط واقفات عند صلب المسيح وهم


فانه لا يجوز ان يكون يسوع يحب امه حب عشيق ولا يحب خالته حب عشيق فليس امامنا الا مريم المجدليه فقط وهذا ما يتضح فى العدد الاحق
Jn:19:26 فلما رأى يسوع امه والتلميذ الذي كان يحبه واقفا قال لامه يا امرأة هوذا ابنك

Standing by the cross of Jesus were his mother and his mother's sister, Mary the wife of Clopas, and Mary of Magdala
When Jesus saw his mother 11 and the disciple there whom he loved, he said to his mother, "Woman, behold, your son."

نرى فى النصين العربى والانجليزى وخاصة فى العدد 26 ان التلميذ هو مريم المجدليه والعشيقة هى مريم المجدليه فقط ولا غيرها لان الذين كاموت واقفون هم ثلاثة سبق ذكرهم .هل يعقل الان ان مريم المجدليه عشيقة يسوع ؟



متى:27:56 وبينهنّ مريم المجدلية ومريم ام يعقوب ويوسي وام ابني زبدي
متى:27:61 وكانت هناك مريم المجدلية ومريم الاخرى جالستين تجاه القبر
متى:28:1 وبعد السبت عند فجر اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية ومريم الاخرى لتنظرا القبر.
مرقص:15:40 وكانت ايضا نساء ينظرن من بعيد بينهنّ مريم المجدلية ومريم ام يعقوب الصغير ويوسي وسالومة.
مرقص:15:47 وكانت مريم المجدلية ومريم ام يوسي تنظران اين وضع
مرقص1وبعد ما مضى السبت اشترت مريم المجدلية ومريم ام يعقوب وسالومة حنوطا ليأتين ويدهنّه.
مرقص9 وبعد ما قام باكرا في اول الاسبوع ظهر اولا لمريم المجدلية التي كان قد اخرج منها سبعة شياطين.
لوقا:24:10 وكانت مريم المجدلية ويونّا ومريم ام يعقوب والباقيات معهنّ اللواتي قلن هذا للرسل.
يوحنا:19:25 وكانت واقفات عند صليب يسوع امه واخت امه مريم زوجة كلوبا ومريم المجدلية
يوحنا:20:1 وفي اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية الى القبر باكرا والظلام باق فنظرت الحجر مرفوعا عن القبر.
يوحنا:20:18 فجاءت مريم المجدلية واخبرت التلاميذ انها رأت الرب وانه قال لها هذا



يوحنا:20:14 ولما قالت هذا التفتت الى الوراء فنظرت يسوع واقفا ولم تعلم انه يسوع
يسوع عاوده الحنين فقام من الاموات لان المحبوبة قد اتت!
يوحنا20:15 فقال لها يسوع ياامراة لماذا تبكين من تطلبين فظنت تلك انه البستانى فقالت له يا سيد ان كنت انت قد حملته فقل لى ان وضعته وانا اخذه
من شدة الفرح وكثرة الدموع لم تعرف المجدليه الحبيب الغائب الصدمة كانت قويه وشديده....الله يكون فى عونها وتقول انها تريد ان تذهب وتاخذه هذا هو الحب ولا بلاش حتى وهو ميت تريده
يوحنا:20:16 فقال لها يسوع يا مريم .فالتفتت تلك وقالت له ربونى الذى تفسيره يا معلمدخلتها الطمأنينه والفرحه فالحبيب الذى تحبه قد قام اكراما للمحبوبه تخيلوا المنظر يا اخوه
يوحنا:20:17 قال لها يسوع لا تلمسينى لانى لم اصعد بعد الى ابى .ولكن اذهبى الى اخوتى وقولى لهم انى اصعد الى ابى وابيكم والهى والهكم

يوحنا:20:18 فجاءت مريم المجدللية واخبرت التلاميذ انها رات الرب وانه قال لها هذا



الباب الاول
صفات الرب المتناقضه لكن من نوع اخر :-

   لا تشبهوا الرب بانسان 

فَبِمَنْ تُشَبِّهُونَ اللَّهَ وَأَيَّ شَبَهٍ تُعَادِلُونَ بِهِ؟ إشعياء40 : 18
 فَبِمَنْ تُشَبِّهُونَنِي فَأُسَاوِيهِ؟ يَقُولُ الْقُدُّوسُ. إشعياء 40: 25

وعندما طلب موسى من الله أن يراه: (20وَقَالَ:«لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَرَى وَجْهِي لأَنَّ الْإِنْسَانَ لاَ يَرَانِي وَيَعِيشُ»)

خروج 33: 20 ، ويؤكد سفر إشعياء قائلاً: (حقاً أن إله محتجب يا إله إسرائيل) إشعياء 45: 15 ، ويؤكد ذلك المعنى يوحنا قائلاً: (اللهُ لم يره أحد قط) يوحنا 1: 18


وهذا يتناقض مع :-
13         13 الرب بشرٌ ويراه البشر وجهاً لوجه: إلا أنك ترى أن يعقوب رآه وصارعه وانتصر عليه: (30فَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ الْمَكَانِ «فَنِيئِيلَ» قَائِلاً: «لأَنِّي نَظَرْتُ اللهَ وَجْهاً لِوَجْهٍ وَنُجِّيَتْ نَفْسِي») تكوين 32: 30

هل الرب يتعب

13 – الرب لا يكل ولا يتعب: (28أَمَا عَرَفْتَ أَمْ لَمْ تَسْمَعْ؟ إِلَهُ الدَّهْرِ الرَّبُّ خَالِقُ أَطْرَافِ الأَرْضِ لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَعْيَا.) إشعياء 40: 28
14- الرب يكل ويتعب: (3وَبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابِعَ وَقَدَّسَهُ لأَنَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقاً.) التكوين 2: 3
الرب خداع هذا رد على من قال ان القران قال ان الرب ماكر و يفسر المعنى على مزاجه
 (10فَقُلْتُ: [آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ حَقّاً إِنَّكَ خِدَاعاً خَادَعْتَ هَذَا الشَّعْبَ وَأُورُشَلِيمَ قَائِلاً: يَكُونُ لَكُمْ سَلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَ السَّيْفُ النَّفْسَ) إرمياء 4: 10

الرب ماكر لما الاعراض ؟
 (10الرَّبُّ أَبْطَلَ مُؤَامَرَةَ الأُمَمِ. لاَشَى أَفْكَارَ الشُّعُوبِ. 11أَمَّا مُؤَامَرَةُ الرَّبِّ فَإِلَى الأَبَدِ تَثْبُتُ. أَفْكَارُ قَلْبِهِ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ)مزامير 33: 10-11
الرب رجع ممتلىء بنفسه
1أَمَّا يَسُوعُ فَرَجَعَ مِنَ الأُرْدُنِّ مُمْتَلِئاً مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ

هل هذا كتاب مقدس ام حديقة حيوان ؟؟

الرب شاة وخروف
 («مِثْلَ شَاةٍ سِيقَ إِلَى الذَّبْحِ وَمِثْلَ خَرُوفٍ صَامِتٍ أَمَامَ الَّذِي يَجُزُّهُ هَكَذَا لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ.) أعمال الرسل 8: 32


الرب اسد و نمر :-
13: 7 فاكون لهم كاسد ارصد على الطريق كنمر

الرب دبه و لبوه
13: 8 اصدمهم كدبة مثكل و اشق شغاف قلبهم و اكلهم هناك كلبوة يمزقهم وحش البرية

 الرب كالعُث:
 (12فَأَنَا لأَفْرَايِمَ كَالْعُثِّ وَلِبَيْتِ يَهُوذَا كَالسُّوسِ) هوشع 5: 12

الرب كالسوس:
 (12فَأَنَا لأَفْرَايِمَ كَالْعُثِّ وَلِبَيْتِ يَهُوذَا كَالسُّوس)هوشع 5: 12

الرب إنسان:
 (الله ظهر فى الجسد) تيموثاوس الأولى 3: 16

الرب ليس إنسان:
(19ليْسَ اللهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا ابْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ. هَل يَقُولُ وَلا يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلمُ وَلا يَفِي؟) عدد 23: 19

وبعد كل هذا قالوا انه قدوس
63- الله قدوس ومنزه (إنى أنا قدوس) لاويين 11: 41
اين القداسه ان كان قد مات و اهين و بصق في وجهه و تم تشبيهه بكل مخلوقاته انسان و حيوان ؟؟
66- الرب عنصرى:
(20لِلأَجْنَبِيِّ تُقْرِضُ بِرِباً وَلكِنْ لأَخِيكَ لا تُقْرِضْ بِرِباً لِيُبَارِكَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي كُلِّ مَا تَمْتَدُّ إِليْهِ يَدُكَ فِي الأَرْضِ التِي أَنْتَ دَاخِلٌ إِليْهَا لِتَمْتَلِكَهَا.) تثنية 23: 20

الرب يُمثِّل بجثث الموتى
: (23وَقَالَ الرَّبُّ عَنْ إِيزَابَلَ أَيْضاً: [إِنَّ الْكِلاَبَ تَأْكُلُ إِيزَابَلَ عِنْدَ مِتْرَسَةِ يَزْرَعِيلَ. 24مَنْ مَاتَ لأَخْآبَ فِي الْمَدِينَةِ تَأْكُلُهُ الْكِلاَبُ، وَمَنْ مَاتَ فِي الْحَقْلِ تَأْكُلُهُ طُيُورُ السَّمَاءِ].) ملوك الأول 21: 23-24

  
82- الرب يحرم الزنا
(14لاَ تَزْنِ. ...... 17لاَ تَشْتَهِ بَيْتَ قَرِيبِكَ. لاَ تَشْتَهِ امْرَأَةَ قَرِيبِكَ) خروج 20: 14 ، 17


الرب يأمر بالزنا
 (2أَوَّّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ!».) هوشع 1: 2 ؛

 (2فَقَالَ لَهُ عَبِيدُهُ: [لِيُفَتِّشُوا لِسَيِّدِنَا الْمَلِكِ عَلَى فَتَاةٍ عَذْرَاءَ، فَلْتَقِفْ أَمَامَ الْمَلِكِ وَلْتَكُنْ لَهُ حَاضِنَةً وَلْتَضْطَجِعْ فِي حِضْنِكَ فَيَدْفَأَ سَيِّدُنَا الْمَلِكُ].) ملوك الأول 1: 2

الرب عدو لدود للمرأة
 (8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ.) كورنثوس الأولى 11: 8-9

 (كما خدعت الحيَّةُ حواءَ بمكرها) كورنثوس الثانية 11: 3
فلم ينسب الخداع والخطيئة إلا للمرأة!

من كثر نجاسة المرأه كان الروح القدس (الله) يرجو ان لا يلمس الرجل المرأه ولكنه اجازه حتى لا يحدث زنى

(وأما من جهة الأمور التى كتبتم لى عنها فحسن للرجل أن لا يمس امرأة ، ولكن لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته وليكن لكل واحدة رجلها) كورنثوس الأولى 7: 1-2

141- الرب رجل حرب
 (3الرَّبُّ رَجُلُ الْحَرْبِ.) خروج 15 : 3
يعترض النصارى على اخذ المسلمين بالحروب الاسرى من النساء و الرجال ولكنهم نسوا ما قاله ربهم من خطف النساء و اغتصابهم ( فلماذا يغضب الاقباط من موضوع خطف القبطيات )
142- الرب يُحِثُّ علىاختطاف بنات شيلوه واغتصابهن:
 (واوصوا بني بنيامين قائلين امضوا واكمنوا في الكروم
 وانظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم واخطفوا لانفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه واذهبوا الى ارض بنيامين.) قضاة 21: 20-21


الرب يناقض نفسه

(16) ورد في انجيل متى 39:5 قول المسيح : (( واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا . ))
ولكن :
جاء في انجيل يوحنا 18 : 22 : (( ولما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا قائلا: أهكذا تجاوب رئيس الكهنة. اجابه يسوع : ان كنت قد تكلمت رديّا فاشهد على الردي وان حسنا فلماذا تضربني. ))

لماذا لم يحول يسوع خده الآخر للخادم عندما لطمه ؟؟؟
وإن قالوا انه لا يجب تفسير هذا النص تفسيرا حرفيا فلماذا قاوم يسوع الشر وأعترض عندما لطمه الخادم ؟؟؟


الباب الثاني
يسوع ليس الله

هل جاء المسيح للعالم كما يقول المبشرون ؟؟
5هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا. 6بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّه

يسوع رب عنصري و يؤكد انه اتى لليهود فقط و جعل المرأه تقول عن نفسها كلبه و اليهود اسيادها

Mk:7:26: وكانت المرأة اممية وفي جنسها فينيقية سورية.فسألته ان يخرج الشيطان من ابنتها.
Mk:7:27: واما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون.لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب.
Mk:7:28: فاجابت وقالت له نعم يا سيد.والكلاب ايضا تحت المائدة تأكل من فتات البنين.
 
يسوع اتى لخلاص شعبه وليس للعالمين
 (20وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 21فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».) متى 1: 20-21
 
المسيح ليس هو الله بل مرسل من الله
«اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ
36وَأَمَّا أَنَا فَلِي شَهَادَةٌ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا لأَنَّ الأَعْمَالَ الَّتِي أَعْطَانِي الآبُ لِأُكَمِّلَهَا هَذِهِ الأَعْمَالُ بِعَيْنِهَا الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا
هِيَ تَشْهَدُ لِي أَنَّ الآبَ قَدْ أَرْسَلَنِي
37وَالآبُ نَفْسُهُ
الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي. لَمْ تَسْمَعُوا صَوْتَهُ قَطُّ وَلاَ أَبْصَرْتُمْ هَيْئَتَهُ
5لأَنَّ إِخْوَتَهُ أَيْضاً لَمْ يَكُونُوا يُؤْمِنُونَ بِهِ.


28فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «مَتَى رَفَعْتُمُ ابْنَ الإِنْسَانِ فَحِينَئِذٍ تَفْهَمُونَ أَنِّي أَنَا هُوَ وَلَسْتُ أَفْعَلُ شَيْئاً مِنْ نَفْسِي بَلْ أَتَكَلَّمُ بِهَذَا كَمَا عَلَّمَنِي أَبِي

المسيح يثبت ان الصلب و الفداء لا اساس له بل اتباعه هو الطريق الحق

«اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ.

المسيح يدين بولص وامثاله لانه يتكلم من نفسه

18مَنْ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ يَطْلُبُ مَجْدَ نَفْسِهِ وَأَمَّا مَنْ يَطْلُبُ مَجْدَ الَّذِي أَرْسَلَهُ فَهُوَ صَادِقٌ وَلَيْسَ فِيهِ ظُلْمٌ.
لان بولص كان يقول انه يعطي رأيه و ليس امرا من الرب

7: 25 و اما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهن و لكنني اعطي رايا كمن رحمه الرب ان يكون امين


هذه النصوص تبطل مقوله ان "انا و الاب واحد " دليل علىالوهية المسيح
6: 14 فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي
6: 26 انظروا الى طيور السماء انها لا تزرع و لا تحصد و لا تجمع الى مخازن و ابوكم السماوي يقوتها الستم انتم بالحري افضل منها
1: 12 و اما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه
متى: 6: 6 و اما انت فمتى صليت فادخل الى مخدعك و اغلق بابك و صل الى ابيك الذي في الخفاء فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية
 ((أليس لنا أب واحد لكلنا ، أليس إله واحد خلقنا )) سفر ملاخي [ 2 : 10
  
هل التلاميذ واحد؟!!!!!!! وهل التلاميذ والمسيح واحد؟!!!!!
 (( و لست أسأل من أجل هؤلاء فقط، بل أيضا من أجل الذي يؤمنون بي بكلامهم ليكون الجميع واحدا كما أنك أنت أيها الآب فـيَّ و أنا فيك ، ليؤمن العالم أنك أرسلتني ، و أنا قد أعطيتهم المجد الذي أعطيتني ، ليكونوا واحدا كما أننا نحن واحد . أنا فيهم و أنت فيَّ ليكونوا مكملين إلى واحد )) إنجيل يوحنا 17/ 20 ـ 23.

إنجيل يوحنا [ 17 : 11 ] المسيح قال : (( يا أبت القدوس احفظهم باسمك الذي وهبته لي ليكونوا واحداً كما نحن واحد ))
المسيح ليس هو الله .. لان يوحنا قال ما يبطل ان الاب و الابن واحد
كتب يوحنا في [ 3 : 35 ] : (( الآب يحب الابن وقد دفع كل شيء في يده )

المسيح جربه الشيطان .. ولكن الله لا يجرب
((لأن الله غير مجرب )) [رسالة يعقوب 1: 13

يسوع يقر انه ليس الله
4فَنَادَى يَسُوعُ: «الَّذِي يُؤْمِنُ بِي لَيْسَ يُؤْمِنُ بِي بَلْ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي

مفااااجاأه
يقول سفر إشعياء
7: 14 و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل
ومتى نسخ النص بجهالة كما كلنا نعرف سابقاً
1: 23 هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
وبالمقارنة بين النصين نكتشف الكذوبة
ولكنني اليوم أقدم المفاجأة الأحدث 2005
النص باللغة الإنجليزية يقول لسفر إشعياء
Therefore the Lord himself will give you [c] a sign: The virgin will be with child and will give birth to a son, and [d] will call him Immanuel
وترجمته

لذا اللورد بنفسه سَيَعطيك إشارة: العذراء سَتَكُونُ مَع الطفلِ وسَتَلِدُ إبن،سَيَدْعوه إمانويل
 
يقول أحد محللين الكتاب المقدس ويدعى
Louis W. Cable
في عبريِ الشعرِ يَقْرأُ في الزمنِ الحاليِ، "مَع الطفلِ" ولَيسَ الزمنَ المستقبليَ كمسجّل في كُتب التوراةِ المسيحيةِ (كْي جْي في. ) في عبريِ يَذْكرُ هي حبلى، لا سَتُصبحُ حاملاً. في الحقيقة، التوراة الكاثوليكية، أشعيا 7.14 يَقْرأُ كالتّالي: "العذراء مَع الطفلِ وسَتَلِدُ قريباً إبن." السيد المسيح ما كَانَ ولدَ حتى سبعمائة سنةِ بعد هذه الإشارةِ أعطتْ، التي بالتأكيد لا يُمْكن أنْ تُوْصَفَ ك"قريباً." إنّ النَصَّ يَقْرأُ ' مَع الطفلِ '، لذا كَيْفَ هذه الإمرأةِ تَكُونُ تَبْقى حبلى لسبعمائة سنةِ حتى يَصِلُ السيد المسيح؟
ألم يكفي هذا كإثبات أخر يكشف التلاعب والتزييف في الترجم


الصلاه هي عباده و شكر لله .. فلمن كان يصلي يسوع


18وَفِيمَا هُوَ يُصَلِّي عَلَى انْفِرَادٍ كَانَ التَّلاَمِيذُ مَعَهُ. 
29وَفِيمَا هُوَ يُصَلِّي صَارَتْ هَيْئَةُ وَجْهِهِ مُتَغَيِّرَةً وَلِبَاسُهُ مُبْيَضّاً لاَمِعاً.
 16وأَمَّا هُوَ فَكَانَ يَعْتَزِلُ فِي الْبَرَارِي وَيُصَلِّي.
12وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ
خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ
  
الله يطلب من الله ان يخلصه من الموت ؟؟

الذي في ايام جسده اذ قدم بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات للقادر ان يخلصه من الموت وسمع له من اجل تقواه (SVD

هل يمكن سماع صوت الاب ..يسوع يقول لا يمكن ذلك؟
يوحنا :5:37 :37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.

وجاء في سفر الخروج [ 33 : 20 ] قول الرب لموسى :
 (( وَلَكِنَّكَ لَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي يَرَانِي لاَ يَعِيشُ ))

الله لا يُرى، ولا يقدر أحد أن يراه: (فكلمكم الرب من وسط النار، وأنتم سامعون صوت كلام ، ولكن لم تروا صورة بل صوتاً ... .. فاحتفظوا جداً لأنفسكم. فإنكم لم تروا صورة ما، يوم كلمكم الرب فى حوريب من وسط النار ...) تثنية 4: 12 ، 15
ولكن التناقض هنا
فقد جاء في سفر التكوين [ 32 : 30 ] أن نبي الله يعقوب رأى الله وجهاً لوجه فهو يقول : (( لأني نظرت الله وجهاً لوجه ))
وجاء في سفر الخروج أيضاً [ 33 : 11 ] أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه !


. 16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء.واذا السموات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا علي راسه وصوت من السموات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت
21: 3و سمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس و هو سيسكن معهم و هم يكونون له شعبا و الله نفسه يكون معهم الها لهم

فقد جاء في سفر التكوين [ 32 : 30 ] أن نبي الله يعقوب رأى الله وجهاً لوجه فهو يقول : (( لأني نظرت الله وجهاً لوجه ))
     
وورد في سفر الخروج [ 24 : 9 ] : (( ثُمَّ صَعِدَ مُوسَى وَهَرُونُ وَنَادَابُ وَأَبِيهُو وَسَبْعُونَ مِنْ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ، وَرَأَوْا إِلَهَ إِسْرَائِيلَ، وَتَحْتَ قَدَمَيْهِ أَرْضِيَّةٌ كَأَنَّهَا مَصْنُوعَةٌ مِنَ الْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ الشَّفَّافِ تُمَاثِلُ السَّمَاءَ فِي النَّقَاءِ، وَلَكِنَّ اللهَ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ لِيُهْلِكَ أَشْرَافَ بَنِي إِسْرَائِيلَ. فَرَأَوْا اللهَ وَأَكَلُوُا وَشَرِبُوا. ))
وهذا يناقض ما جاء في يوحنا من قول المسيح :- ليس أحد صعد إلى السماء ، إلا الذي نزل من السماء ، ابن الانسان الذي هو في السماء
جميع النصوص في الكتاب المقدس تقر بالتوحيد .. ولا شيء عن الثالوث

فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد إنجيل مرقس إصحاح 12/ 28
(لا مثل لك يا رب عظيم انت وعظيم اسمك في الجبروت ) أرميا إصحاح 10/6.
(أليس
اله واحد خلقنا) ملاخي إصحاح 2/10.
نحميا إصحاح 9 / 6 انت هو الرب وحدك.انت صنعت السموات وسماء السموات
لماذا يتشبث النصارى بـ ( تبارك الله احسن الخالقين ) و يعتبرونها اشراك ؟؟

 (لا مثل لك بين الآلهة يا رب ولا مثل اعمالك.
9 كل الامم الذين صنعتهم ياتون ويسجدون امامك يا رب ويمجدون اسمك
انا و الا واحد للكل و ليست للمسيح فهي ليست دليل على الوهيته
9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللَّهِ يُدْعَوْنَ.
48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِل
أصبح للرب عائله ؟؟
رسالة بولس غلاطية: 19وَلَكِنَّنِي لَمْ أَرَ غَيْرَهُ مِنَ الرُّسُلِ إِلاَّ يَعْقُوبَ أَخَا الرَّبِّ. 20وَالَّذِي أَكْتُبُ بِهِ إِلَيْكُمْ هُوَذَا قُدَّامَ اللهِ أَنِّي لَسْتُ أَكْذِبُ فِيهِ

مرقص: 3أَلَيْسَ هَذَا هُوَ النَّجَّارَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأَخَا يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَيَهُوذَا وَسِمْعَانَ؟ أَوَلَيْسَتْ أَخَوَاتُهُ هَهُنَا عِنْدَنَا؟»

فيسوع له اخوه
وقد وجد اليهود أخيرا تابوت يعقوب أخو المسيح ولكن المسيحيين أخفوا هذا الخبر للأستمرار فى تأليه المسيح وعبادته

كم روح لدى المسيح ليسلمها ولمن اسلمها ؟ ؟؟ وهل كان الاب بلا روح اثناء تجسد الابن ؟

50فَصَرَخَ يَسُوعُ أَيْضاً بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ
هذا هو الرد على سؤال النصارى :- كيف يستوي الرحمن على العرش
العرش مخلوق ، فكيف يمكن للمخلوق ان يحد الخالق ؟؟؟


34وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَحْلِفُوا الْبَتَّةَ لاَ بِالسَّمَاءِ لأَنَّهَا كُرْسِيُّ اللَّه


كيف يحمد نفسه ؟؟

25فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ قَالَ يَسُوعُ: «أَحْمَدُكَ أَيُّهَا الآبُ رَبُّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ لأَنَّكَ أَخْفَيْتَ هَذِهِ عَنِ الْحُكَمَاءِ وَ الْفُهَمَاءِ وَأَعْلَنْتَهَا لِلأَطْفَالِ

هل رسالة يسوع كان للعالمين ؟؟ فلماذا انكرها على المرأه ؟


فَأَجَابَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ». 25فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ أَعِنِّي!» 26فَأَجَابَ: «لَيْسَ حَسَناً أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَبِ».

المسيح غير صالح و الله صالح ؟؟ كيف تساوت الاقانيم اذن
16وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ؟» 17فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللَّهُ. وَلَكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَايَا»


لماذا يمجد النصارى يسوع ؟

«مَجْداً مِنَ النَّاسِ لَسْتُ أَقْبَلُ 42وَلَكِنِّي قَدْ عَرَفْتُكُمْ أَنْ لَيْسَتْ لَكُمْ مَحَبَّةُ اللَّهِ فِي أَنْفُسِكُمْ. 43أَنَا قَدْ أَتَيْتُ بِاسْمِ أَبِي وَلَسْتُمْ تَقْبَلُونَنِي. إِنْ أَتَى آخَرُ بِاسْمِ نَفْسِهِ فَذَلِكَ تَقْبَلُونَهُ. 44كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تُؤْمِنُوا وَأَنْتُمْ تَقْبَلُونَ مَجْداً بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ؟ وَالْمَجْدُ الَّذِي مِنَ الإِلَهِ الْوَاحِدِ لَسْتُمْ تَطْلُبُونَهُ؟
المسيح لم ياتي من نفسه
42فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كَانَ اللَّهُ أَبَاكُمْ لَكُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لأَنِّي خَرَجْتُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ وَأَتَيْتُ. لأَنِّي لَمْ آتِ مِنْ نَفْسِي بَلْ ذَاكَ أَرْسَلَنِي
الروح القدس افضل من الابن

 10وَكُلُّ مَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِيُغْفَرُ لَهُ وَأَمَّا مَنْ جَدَّفَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلاَ يُغْفَرُ له

يسوع قال انه ليس هو الله و انه لا يساوي الله


5: 18 فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله
5: 19 فاجاب يسوع و قال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الاب يعمل لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك
5: 20 لان الاب يحب الابن و يريه جميع ما هو يعمله و سيريه اعمالا اعظم من هذه لتتعجبوا انتم
5: 21 لانه كما ان الاب يقيم الاموات و يحيي كذلك الابن ايضا يحيي من يشاء
5: 22 لان الاب لا يدين احدا بل قد اعطى كل الدينونة للابن

قد يقول النصارى ان النصين السابقين دليل على الوهية المسيح لانه يحي الموتى و لكن الجواب في النص التالي

5: 23 لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب من لا يكرم الابن لا يكرم الاب الذي ارسله
5: 24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي و يؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية و لا ياتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة
5: 25 الحق الحق اقول لكم انه تاتي ساعة و هي الان حين يسمع الاموات صوت ابن الله و السامعون يحيون
5: 26 لانه كما ان الاب له حياة في ذاته كذلك اعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته
5: 27 و اعطاه سلطانا ان يدين ايضا لانه ابن الانسان

وقد يتشدق به النصارى ايضا لاثبات الوهية المسيح  ولكن الاجابه في النصوص التاليه

5: 28 لا تتعجبوا من هذا فانه تاتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوته
5: 29 فيخرج الذين فعلوا الصالحات الى قيامة الحياة و الذين عملوا السيات الى قيامة الدينونة
5: 30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا كما اسمع ادين و دينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني
5: 31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا
5: 32 الذي يشهد لي هو اخر و انا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق

من الذي احى يسوع من الموت ؟؟

رسالة تيموثاوس الأولى
6: 13 اوصيك امام الله الذي يحيي الكل و المسيح يسوع الذي شهد لدى بيلاطس البنطي بالاعتراف الحسن
تفنيد نبوؤة المسيح من اشعياء
14وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ "عِمَّانُوئِيلَ". 15
الرد هو :-

لا يوجد أحد سمَّى يسوع (عمانوئيل) لا الرب ولا ملاكه ولا أمه ولا أحد من معاصريه
ويذكر العلامة أحمد ديدات أن النسخة المنقحة
R.S.V والصادرة عام 1952م قد استبدلت كلمة العذراء في إشعياء بـ "الصبية"،
ولكن هذا التنقيح لا يسري سوى على الترجمة الإنجليزية.
النسخه العبريه تقول انها ليست عذراء .. بل امرأه شابه صغيره
إن الكلمة المذكورة فى النص العبرى هى كلمة (علما) ، التى تعنى المرأة الشابة التى تزوجها إشعياء

فهذا دليل على التلاعب بالترجمه
وعلى ذلك يكون عمانوئيل هو ابن إشعياء الذى بشر به الله نبيه فى إشعياء 7: 14

مرة أخرى الكلمة العبرية هى (علما) وليست (باتولا) التى يتخذها بعض المترجمين ، ليشيروا بها إلى مريم العذراء

بقى سؤال مهم كيف توصف زوجة إشعياء بالعذراء ، والعذراء بالعربية المرأة البكر التى لم تتزوج سواء شابة أم عجوز، ولكن فى العبرانية اللغة الأصلية للعهد القديم تعنى كلمة "علما" المرأة الشابة سواء متزوجة أو غير متزوجة، وقد ورد بالحواشى فى أسفل الصفحة فى الترجمة السبعينية المرادف لكلمة عذراء المرأة الصبية وزوجة الملك.
وكما يتضح من النص أن من معانى هذه الكلمة (الشابة حديثة الزواج) أو (المرأة الشابة) وليست العذراء بالمعنى المعروف اليوم. ويكون معنى النص ها هى امرأتك الشابة (التى تزوجتها حديثا) تحبل وتلد ابنا وعليك أن تسميه عمانوئيل.

وسلامتكم J
  
ابطال نبوؤة الله واحد في ثالوث في النص التالي
"اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالِابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ" متى 28:19

يكرر جميع المسيحيون  ان ورود كلمة (اسم) بصيغة المفرد يثبت وحدانية الثالوث و نبحث فى الكتاب
 المقدس نجد ان هذا الكلام لا يصمد امام هذه النصوص من الكتاب المقدس



النص الاول التكوين 48 : 6
6وَأَمَّا أَوْلاَدُكَ الَّذِينَ تَلِدُ بَعْدَهُمَا فَيَكُونُونَ لَكَ. عَلَى اسْمِ أَخَوَيْهِمْ يُسَمُّونَ فِي نَصِيبِهِمْ.
لاحظ هنا (اسم) مفرد منسوبة الى اخوين هل معنى ذلك ان  الاخوين اثنين في واحد  2=1؟؟؟

وقفه مع الايمان المسيحي


أنتم تؤمنون أن الله قائم بذاته 1
أنه ناطق بكلمته 2
وأنه حي بروحه 3
وأن هؤلاء ليسوا ثلاثة ألهه بل إله واحد
وأنا أؤمن أن الصفات الثلاثة يمكن أن تتوافر في شخص حتي ولو كان قعيد ومجنون
إذا فعلينا أن نكمل هذا المسلسل ونقول
أن الله قادر بقوته 4
وأنه حكيم بفكره 5
و ----------
و -----------
فهل نعتبر كل صفه من هذه الصفات إله (أقنوم) مستقل أم نعتبرها صفات ليس إلا, وما هو السبب وراء الاكتفاء بهذه الصفات الثلاثة؟


لنعرف معا ان كلمة ابن لا تعني انه  الله المتجسد.. والا كانت كلمة اله تعني اله حقا
خروج 7 - 1 ( أنا جعلتك الها لفرعون وهرون اخوك يكون نبيك
استشهاد النصارى بهذا النص على الوهية المسيح

56أَبُوكُمْ إِبْرَاهِيمُ تَهَلَّلَ بِأَنْ يَرَى يَوْمِي فَرَأَى وَفَرِحَ». 57فَقَالَ لَهُ \لْيَهُودُ: «لَيْسَ لَكَ خَمْسُونَ سَنَةً بَعْدُ أَفَرَأَيْتَ إِبْرَاهِيمَ؟» 58قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ \لْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ». 59فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ \لْهَيْكَلِ مُجْتَازاً فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هَكَذَا.

استخدم المسيح هذا اللفظ  (انا كائن) في الكتاب المقدس عشرون مره باقدم نسخه للكتاب المقدس وهي اليونانيه  هذا هو السر
فلماذا حاول اليهود رجمه في هذه المره بالذات ؟؟

وان استمر النصارى باستكبارهم
فالرسول عليه السلام قال  
كنت نبيا وآدم منجدل في طينته
فهل نقول ان الرسول اله ؟
الرسول عليه السلام رسول من قبل دخول الروح بادم وليس ابراهيم فقط كما قال يسوع
وقفه

الرب عاقب ادم وحواء والحيه عقاب مؤقت الى ان ينزل و يتجسد و يخلصهم من الخطيئه
فلماذا اذن بعد ان صلب المسيح مازال العقاب لادم و حواء  مستمرا ؟؟
لماذا ما زالت المرأه تحمل و تلد بالم كعقاب لها .. ومازال ادم يعمل بشقاء
 ألم يخلصكم يسوع من خطيئه ادم
اذن  نستنتج من هذا ان التجسد لم يمحي خطيئه ادم لان العقاب لا زال مستمرا
 فعندما سال احد الناس شنودة فى احد الاجتماعات بالقاهرة هذا السؤال
كان رد شنودة ان الله ما يزال يجعل المراة تتالم من الولادة
للتذكرة بخطيئة حواء




قلتم ان اللاهوت متحد مع الناسوت و قلتم ان الله بشر كامل و انسان كامل .. وهذا يتنافى مع العقل .. كيف يكون انسان كامل و اللاهوت متحد فيه
وهذا النص يؤكد ان اللاهوت غير متحد مع الناسوت 
Mk:7:24:. ثم قام من هناك ومضى الى تخوم صور وصيدا.ودخل بيتا وهو يريد ان لا يعلم احد.فلم يقدر ان يختفي.
 لو كان يسوع ( إلها ) فكيف عجز عن التخفي ولو كان ناسوتا فكيف اخرج الشيطان بدون لاهوته ؟


مثالا آخرا يكشف لنا خرافة اتحاد اللاهوت بالناسوت

24 فمضى معه وتبعه جمع كثير وكانوا يزحمونه
25 وامرأة بنزف دم منذ اثنتي عشرة سنة.
26 وقد تألمت كثيرا من اطباء كثيرين وانفقت كل ما عندها ولم تنتفع شيئا بل صارت الى حال اردأ.
27 ولما سمعت بيسوع جاءت في الجمع من وراء ومسّت ثوبه.
28 لانها قالت ان مسست ولو ثيابه شفيت.
29 فللوقت جف ينبوع دمها وعلمت في جسمها انها قد برئت من الداء.
30 فللوقت
التفت يسوع بين الجمع شاعرا في نفسه بالقوة التي خرجت منه وقال من لمس ثيابي.
31 فقال له تلاميذه انت تنظر الجمع يزحمك وتقول من لمسني.
32 وكان ينظر حوله ليرى التي فعلت هذا.
33 واما المرأة فجاءت وهي خائفة ومرتعدة عالمة بما حصل لها
فخرّت وقالت له الحق كله.
34 فقال لها
يا ابنة ايمانك قد شفاك.اذهبي بسلام وكوني صحيحة من دائك

هذا الاله لم يعرف من لمسه واخذ يقلب عينيه ولم يجدها حتى اعترفت بنفسها .. فاين كان لاهوته ؟
يجب ان نتذكر ان النصارى يقولون ان اللاهوت لم يفارق الناسوت طرفة عين
اثبات بطلان استشهاد النصارى بهذا النص لاثبات الوهية المسيح
(21«لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ يَا رَبُّ يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ
هنا كلمة يارب لا تعني ان المسيح هو الله .. بل تعني يا معلم و الدليل هو :-
20: 16 قال لها يسوع يا مريم فالتفتت تلك و قالت له ربوني الذي تفسيره يا معلم
وهنا يقول يوحنا ان تفسير اله يعني معلم
ولهذا ان قال احد ان يسوع اله من نصوص الكتاب المقدس .. اذن فيوحنا كاذب
كيف يقوي الملاك الرب ؟؟؟
22: 41 و انفصل عنهم نحو رمية حجر و جثا على ركبتيه و صلى
22: 42 قائلا يا ابتاه ان شئت ان تجيز عني هذه الكاس و لكن لتكن لا ارادتي بل ارادتك
22: 43 و ظهر له ملاك من السماء يقويه
المسيح يقول لكم انه من الله .. لماذا لا تفهمونه ؟؟
42 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كَانَ اللَّهُ أَبَاكُمْ لَكُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لأَنِّي خَرَجْتُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ وَأَتَيْتُ. لأَنِّي لَمْ آتِ مِنْ نَفْسِي بَلْ ذَاكَ أَرْسَلَنِي. 43لِمَاذَا لاَ تَفْهَمُونَ كلاَمِي؟ لأَنَّكُمْ لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَسْمَعُوا قَوْلِي.

الرب من نسل زناه (تائبين)

متى 1: 3 (يهوذا ولد فارص وزارح من ثامار) ، وثامار هذه زوجة أبناء يهوذا الزاني (تكوين 38)

(وسلمون ولد بوعز من راحاب)متى 1: 5، (راحاب امرأة زانية)يشوع 2: 1-15

(وبوعز ولد عوبيد من راعوث) متى 1: 5، (وراعوث هى راعوث الموابية) راعوث 4: 5

(لا يدخل عمونى ولا موابى فى جماعة الرب حتى الجيل العاشر) تثنية 23: 3

(وداود الملك ولد سليمان من التى لأوريا) متى 1: 6 اقرأ قصة زنا داود بامرأة جاره (صموئيل الثانى 11)

(وسليمان ولد رحبعام) متى 1: 7 ، اسم أم رحبعام زوجة سليمان نعمة العمونية (ملوك الأول 14: 21 ،

 (لا يدخل عمونى ولا موابى فى جماعة الرب ، حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم أحد فى جماعة الرب إلى الأبد) تثنية 23: 3


المسيح مجرد نبي  أمام الله .. ولم يذكر انه ناسوت

وقد جاء فى انجيل لوقا فى بشارته عن رجلين من محبى المسيح فيقولان عنه
لوقا 24:19 (.فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب.)


في انجيل يوحنا قال اليهود عن موسى انه كلمة الله .. فهل يعني هذا ان موسى هو الله .. فلماذا يتشدق النصارى بان عيسى هو كلمه الله انها دليل على الوهيته ؟؟
فقالوا 29نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ؛ أَمَّا هَذَا، فَلاَ نَعْلَمُ لَهُ أَصْلاً!» يُوحَنَّا 29:9



الباب الثالث
البشارات بالرسول عليه السلام والاسلام


المسيح يبشر بإرسال رسول آخر يشهد له:

43لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللَّهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لِأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ.
 
16وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ

«وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ فَهُوَ يَشْهَدُ لِي.
27وَتَشْهَدُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً لأَنَّكُمْ مَعِي مِنَ الاِبْتِدَاءِ».

13وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ
لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ.
14ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ. .
 16بَعْدَ قَلِيلٍ لاَ تُبْصِرُونَنِي ثُمَّ بَعْدَ قَلِيلٍ أَيْضاً تَرَوْنَنِي لأَنِّي ذَاهِبٌ إِلَى الآبِ».

متى:
17لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِإِشَعْيَاءَ النَّبِيِّ: 18«هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ. 19لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. 20قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. 21وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ»."هذا وصف رسول الله

نحن المسلمين من اختارنا الله لدينه  والدليل من اشعياء

15 وَتتركون اسمَكُمْ لَعْنَةً عَلَى شِفَاهِ مُخْتَارِيَّ، وَيُمِيتُكُمُ الرَّبُّ وَيُطْلِقُ عَلَى عَبِيدِهِ اسْماً آخَرَ  (مسلمين) اشعياء65
و الامة الوحيدة التي تلعن اليهود في صلواتها هي أمة محمد صلى الله عليه و سلم

وادي البكاء أم  بكه ؟؟؟
في الترجمه  العربي في المزامير كان النص كتالي
Ps:84:6: 6 عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة (SVD)
ولكن في نسخه الملك جيمس الانجليزيه

Ps:84:6: Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools. (KJV)

وكما نلاحظ ان بكا لا تعني البكاء .. و هي اسم علم لا تترجم ابدا .. و الدليل هو ان اول حرف منها مكتوب بالاحرف الكبيره الانجليزيه فالاعلام تكتب بالاحرف الكبيره وهذا معروف باللغه الانجليزيه .
قال تعالى: إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ {96} آل عمران
يقول ابن الأثير:وفي حديث مجاهد
<من أسماء مكة بكَّة >
هل النبي عليه السلام من الانبياء الكذبه في الكتاب المقدس ؟؟
الاجابه هي لا .. بنص الكتاب المقدس
في سفر التثنية ( 18\20) :
واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى
فيموت ذلك النبي

فلو كان محمد عليه السلام  يتكلم بعصيان على الرب لماذا لم يهلك في سنته مثل حننيا ومكث 23 سنة يدعو الناس للتوحيد ؟!
لان كل من يدعي النبوه يموت في نفس السنه بنص الكتاب المقدس

فقال ارميا النبي لحننيا النبي اسمع يا حننيا. ان الرب لم يرسلك وانت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب.
16 لذلك هكذا قال الرب. هانذا طاردك عن وجه الارض. هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب.

أمة اسماعيل ستكون عظيمه .. فبماذا يا ترى يعظمها الله تعالى؟

(( وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ (اسماعيل) ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: «مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً».



الباب الرابع
ابرز النصوص المحرفه

تحريف تحريف
هل كذب الوحي على متى ؟ ام ان هناك تحريف ؟
27: 9 حينئذ تم ما قيل بارميا النبي القائل و اخذوا الثلاثين من الفضة ثمن المثمن الذي ثمنوه من بني اسرائيل
لكن النص الاساسي  في زكريا وليس في ارميا
Zec:11:12:12  فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي والا فامتنعوا.فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة. (SVD)


بولس يعترف بامكانية بالتحريف
3: 19 فلماذا الناموس قد زيد بسبب التعديات الى ان ياتي النسل الذي قد وعد له مرتبا بملائكة في يد وسيط


تحريف بين التراجم
في الترجمه العربيه نجد ان الجمله هي
فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ ، وَ الْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ
وهي منقوله من  الترجمه الفرنسيه و اليونانيه
اما الترجمه الامجليزيه فتقول
فى البدء كان السبب و السبب كان لله و كان الله السبب

ملخص القول هو :
أن أصل العهد الجديد المدون باللغة اليونانية لم يذكر { الكلمة } بل { السبب } .
والسؤال الذي يطرح نفسه :
من أين آتوا بلفظ { الكلمة } بإنجيل يوحنا إن كان أصل لغة العهد الجديد لم يذكره
 
اختلاف رواية لوقا مع رواية بولص تثبت التحريف

يروي لوقا قصة تحول بولس قائلاً : " أما شاؤول فكان لم يزل ينفث تهدداً وقتلاً على تلاميذ الرب فتقدم إلى رئيس الكهنة وطلب منه رسائل إلى دمشق إلى الجماعات حتى إذا وجد أناساً من الطريق رجالاً و نساءاً يسوقهم موثقين إلى أورشليم ،وفي ذهابه حدث أنه اقترب إلى دمشق وبغتة أبرق حوله نور من السماء ، فسقط على الأرض وسمع صوتاً قائلاً له : "شاؤول شاؤول لماذا تضطهدني ؟ فقال : من أنت يا سيد ؟ فقال الرب : أنا يسوع الذي تضطهده ، صعب عليك أن ترفس مناخس ، فقال وهو مرتعد ومتحير : يا رب ماذا تريد أن أفعل؟ فقال الرب : قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل .
وأما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون أحداً"(308).


هذه القصة ترد في سفر أعمال الرسل على لسانه شخصياً فيقول:

"حدث لي و أنا ذاهب إلى دمشق حولي من السماء نور عظيم ، فسقطت على الأرض وسمعت صوتاً قائلاً لي : " شاول شاول لماذا تضطهدني ؟ فأجبت : " من أنت يا سيدي ؟ فقال : أنا يسوع الناصري الذي أنت تضطهده . والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا الصوت الذي كلمني"(309) .

ومن ذلك نتبين أن المسافرين سمعوا الصوت ولم ينظروا النور حسب قول الإصحاح (9) بينما ذكر الإصحاح (22) عكس ذلك تماماً نظروا النور ولم يسمعوا الصوت " (310)هكذا يناقض الكذب نفسه

بولص مخرف ويتناقض كلامه مع كلام المسيح

وقال بولص " شريعة موسى كالمؤدب ، تعد الناس لمجيء السيد المسيح ، كان بالناس حاجة إليها لتورطهم بالخطيئة ، أما وقد جاء المسيح فلا حاجة إلى
المؤدب ولذلك بطلت الشريعة وزالت "(323) ،

 مع أن المسيح نفسه يقول : " لا تظنوا أني جئت لأبطل الشريعة أو الأنبياء ما جئت لأبطل بل لأكمل
قال يسوع ان الاب لم تسمعوا صوته قط .. ولكن هذا ينافي هذه النصوص

21: 3 و سمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس و هو سيسكن معهم و هم يكونون له شعبا و الله نفسه يكون معهم الها لهم
3: 22 و نزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة و كان صوت من السماء قائلا انت ابني الحبيب بك سررت
هل قلتم ان يهوذا خائن ؟؟ لكنه سيدخل الملكوت و يجلس مع المسيح
28فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الَّذِينَ تَبِعْتُمُونِي فِي التَّجْدِيدِ مَتَى جَلَسَ ابْنُ الإِنْسَانِ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضاً عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ كُرْسِيّاً تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاِثْنَيْ عَشَر
نعم لقد صدق استراليان عندما قال انه حمار .. فهذا ما يقوله ايضا الكتاب المقدس

وردت فى سفر الجامعة " لأن ما يحدث لبنى البشر يحدث للبهيمة وحادثة واحدة لهم موت هذا كموت ذاك ونسمة واحدة للكل فليس للإنسان مزية على البهيمة لأن كليهما باطل" (جا 3: 19)

ربهم يأخذ الجزيه وكمان جزيته بنت فما العيب ان نأخذها نحن منهم
العدد
فصل رقم 31
32فكانَت جملَةُ الغَنائمِ والأسلابِ التي غَنِمَها رِجالُ الحربِ: مِنَ الغنَمِ ستَ مئةٍ وخمْسةً وسَبعينَ ألفًا، 33ومِنَ البقَرِ اَثْنَينِ وسَبعينَ ألفًا، 34ومِنَ الحميرِ واحدًا وسِتينَ ألفًا، 35وَمِنَ النِّساءِ العَذارى اَثنين وثَلاثينِ ألفًا، 36فكانَ نِصفُ ذلِكَ وهوَ نصيبُ الذينَ خرجوا للحربِ: مِنَ الغنَمِ ثَلاثَ مئةٍ وسَبعةً وثَلاثينَ ألفًا وخمسَ مئةٍ، 37فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها ستَ مئةٍ وخمسَةً وسَبعينَ رأسًا، 38ومِنَ البقَرِ ستَّةً وثَلاثينَ ألفًا، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها اَثْنَينِ وسَبعينَ، 39ومِنَ الحميرِ ثَلاثينَ ألفًا وخمسَ مئةٍ
، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها واحدًا وسِتِّينَ، 40ومِنَ النِّساءِ ستَّةَ عشَرَ ألفًا، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها اَثْنَينِ وثلاثينَ اَمرأةً


ماهي نهاية يهوذا الخائن ؟؟ لماذا تتضارب اقوال الكتاب المقدس؟؟

اعمال الرسل 1: 18 : ثُمَّ إِنَّهُ اشْتَرَى حَقْلاً بِالْمَالِ الَّذِي تَقَاضَاهُ ثَمَناً لِلْخِيَانَةِ، وَفِيهِ وَقَعَ عَلَى وَجْهِهِ، فَانْشَقَّ مِنْ وَسَطِهِ وَانْدَلَقَتْ أَمْعَاؤُهُ كُلُّهَا.

متى 27: 3فَلَمَّا رَأَى يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ أَنَّ الْحُكْمَ عَلَيْهِ قَدْ صَدَرَ، نَدِمَ وَرَدَّ الثَّلاَثِينَ قِطْعَةً مِنَ الْفِضَّةِ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ، 4وَقَالَ: «قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُكُمْ دَماً بَرِيئاً». فَأَجَابُوهُ: «لَيْسَ هَذَا شَأْنَنَا نَحْنُ، بَلْ هُوَ شَأْنُكَ أَنْتَ!» 5فَأَلْقَى قِطَعَ الْفِضَّةِ فِي الْهَيْكَلِ وَانْصَرَفَ، ثُمَّ ذَهَبَ وَشَنَقَ نَفْسَهُ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق