السبت، 5 ديسمبر 2015

أسلوب وألفاظ الكتاب اللامقدس



أسلوب وألفاظ الكتاب اللامقدس
خزي عورة أمك

1صم 20:30 -
فحمي غضب شاول على يوناثان وقال له يا ابن المتعوّجة المتمردة أما علمت انك قد اخترت ابن يسّى لخزيك وخزي عورة امك

هذا هو أسلوب وألفاظ الكتاب اللامقدس الذي تؤمن به الكنيسة

نشيد الانشاد يذكر فرج المرأة وقضيب الرجل

 كتاب “نشيد الانشاد أجمل نشيد في الكون“ الصادر من “كلية اللاهوت الحبرية“

أطبخ خبزك ببراز البشر يهوه (يسوع) سَيُعاقبُ اهل اورشليم بجَعْلهم يَأْكلونَ كعكَ الشعيرِ بروثِ الإنسان، لكنه عطف على حزقيال بتبديل روث الإنسان إلى روث الحيوان {حزقيال 4(12-15)}.
حزقيال 4
12 وكل قرصا من الشعير، واطبخه ببراز الإنسان أمام أعينهم… الكاثوليكية – دار المشرق
واضح من النص ان الأمر موجه لطبخ الشعير ببراز الإنسان وليس خبزه حيث أن الخبز يأتي بعد الطبخ أو بعد صنعه.. فاشمئذ حزقيال من ذلك لأن الأمر جاء بخلط خراء الإنسان بالشعير فقال :-
حزقيال 4
آه، أيها السيد الرب، إن نفسي لم تتنجس ، وإني من صباي إلى الآن لم آكل ميتة أو فريسة، ولم يدخل فمي لحم قبيح .. الكاثوليكية – دار المشرق
فخفف عنه الرب وأمر بطبخ الشعير فوق روث البقر ، فبدلاً من أن يعجن خراء الإنسان بالشعير خفف عنه الرب وامره بتجفيف خراء البقر على النار ثم يضع الخبر عل الخراء كما يقال : أطبخ اللحمة على صنية بطاطس ، أو سوي العجينة على ورقة زبدة .. فلا البطاطس وقود ولا ورق الزبدة وقود
خزقيال 4
فقال لي الرب: ((سأجعل لك زبل البقر عوض زبل الإنسان، فتصنع خبزك عليه)).
فهنا لا يوجد أمر بالخبز بل بالصنع بقوله (فتصنع خبزك) .. وصناعة الخبز تأتي قبل الخَبز وليس بعده … حيث قال فتصنع خبزك على خثي البقر و ليس فتطهوا خبزك على روث البقر .

خنصره أغلظ من قضيب أبيه رحبعام يفتخر بأن خنصره أغلظ وأكبر من العضو الذكري لأبيه . (الخنصر هو الإصبع الخامسة من أصابع اليد في الناحية الزندية منها) {1ملوك(12:10) ، 2 اخبار(10:10)} .
1مل-12-10: فأجابه الفتيان: قل لهم إن خنصري أغلظ من خصر أبي.
هذا الموضوع عجيب جداً ويُثير التعجب لأنه يتحدث على أن رحبعام يفتخر أن خنصره أغلظ (لاحظ الكلمة) وأكبر من خصر أبيه .
تعالوا ننظر إلى الخنصر ونقارنه بالخصر لنتأكد كيف يمكن لعاقل يظن أن الكتاب المقدس كان يقصد الخصر وليس العضو الذكري

فهذا هو الخنصر

 الخنصر

باللهِ عليكم .. منذ خلق الله آدم ليومنا هذا هل خلق الله خنصر أغلظ من خصر ؟
قد أكون مخطأ وقد أكون على صواب .. لكن لديَ عقل يقرأ ويتدبر ويعقل الكلام ويوزنه .. فلا يمكن أن نساوي أو نضع مقارنة بين خصر وخنصر البتة .

ويؤكد كلامي كلاً من [لويس خليفة ويوحنا قمير] في كتاب (نشيد الأناشيد أجمل نشيد في الكون) الصادر من “كلية اللاهوت الحبرية” حيث أكدا أن الكتاب المقدس كان يستخدم لفظ {اليد والأصابع} كرمزاً للعضو الجنسي.

 كتاب “نشيد الانشاد أجمل نشيد في الكون“ الصادر من “كلية اللاهوت الحبرية“

1 وَجَرَى بَعْدَ ذلِكَ أَنَّهُ كَانَ لأَبْشَالُومَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيلَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، فَأَحَبَّهَا أَمْنُونُ بْنُ دَاوُدَ.
2 وَأُحْصِرَ أَمْنُونُ لِلسُّقْمِ مِنْ أَجْلِ ثَامَارَ أُخْتِهِ لأَنَّهَا كَانَتْ عَذْرَاءَ، وَعَسُرَ فِي عَيْنَيْ أَمْنُونَ أَنْ يَفْعَلَ لَهَا شَيْئًا.
3 وَكَانَ لأَمْنُونَ صَاحِبٌ اسْمُهُ يُونَادَابُ بْنُ شِمْعَى أَخِي دَاوُدَ. وَكَانَ يُونَادَابُ رَجُلاً حَكِيمًا جِدًّا.
4 فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا يَا ابْنَ الْمَلِكِ أَنْتَ ضَعِيفٌ هكَذَا مِنْ صَبَاحٍ إِلَى صَبَاحٍ؟ أَمَا تُخْبِرُنِي؟» فَقَالَ لَهُ أَمْنُونُ: «إِنِّي أُحِبُّ ثَامَارَأُخْتَ أَبْشَالُومَ أَخِي».
5 فَقَالَ يُونَادَابُ: «اضْطَجعْ عَلَى سَرِيرِكَ وَتَمَارَضْ. وَإِذَا جَاءَ أَبُوكَ لِيَرَاكَ فَقُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتُطْعِمَنِي خُبْزًا، وَتَعْمَلَ أَمَامِي الطَّعَامَ لأَرَى فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا».
6 فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، فَجَاءَ الْمَلِكُ لِيَرَاهُ. فَقَالَ أَمْنُونُ لِلْمَلِكِ: «دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتَصْنَعَ أَمَامِي كَعْكَتَيْنِ فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا».
7 فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى ثَامَارَ إِلَى الْبَيْتِ قَائِلاً: «اذْهَبِي إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيكِ وَاعْمَلِي لَهُ طَعَامًا».
8 فَذَهَبَتْ ثَامَارُ إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيهَا وَهُوَ مُضْطَجِعٌ. وَأَخَذَتِ الْعَجِينَ وَعَجَنَتْ وَعَمِلَتْ كَعْكًا أَمَامَهُ وَخَبَزَتِ الْكَعْكَ،
9 وَأَخَذَتِ الْمِقْلاَةَ وَسَكَبَتْ أَمَامَهُ، فَأَبَى أَنْ يَأْكُلَ. وَقَالَ أَمْنُونُ: «أَخْرِجُوا كُلَّ إِنْسَانٍ عَنِّي». فَخَرَجَ كُلُّ إِنْسَانٍ عَنْهُ.
10 ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: «ايتِي بِالطَّعَامِ إِلَى الْمِخْدَعِ فَآكُلَ مِنْ يَدِكِ». فَأَخَذَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ الَّذِي عَمِلَتْهُ وَأَتَتْ بِهِ أَمْنُونَ أَخَاهَا إِلَى الْمِخْدَعِ.
11 وَقَدَّمَتْ لَهُ لِيَأْكُلَ، فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا: «تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَا أُخْتِي».
12 فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ يَا أَخِي، لاَ تُذِلَّنِي لأَنَّهُ لاَ يُفْعَلُ هكَذَا فِي إِسْرَائِيلَ. لاَ تَعْمَلْ هذِهِ الْقَبَاحَةَ.
13 أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِي؟ وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ! وَالآنَ كَلِّمِ الْمَلِكَ لأَنَّهُ لاَ يَمْنَعُنِي مِنْكَ».
14 فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا، بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا.
15 ثُمَّ أَبْغَضَهَا أَمْنُونُ بُغْضَةً شَدِيدَةً جِدًّا، حَتَّى إِنَّ الْبُغْضَةَ الَّتِي أَبْغَضَهَا إِيَّاهَا كَانَتْ أَشَدَّ مِنَ الْمَحَبَّةِ الَّتِي أَحَبَّهَا إِيَّاهَا. وَقَالَ لَهَا أَمْنُونُ: «قُومِي انْطَلِقِي».
16 فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ سَبَبَ! هذَا الشَّرُّ بِطَرْدِكَ إِيَّايَ هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الآخَرِ الَّذِي عَمِلْتَهُ بِي». فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لَهَا،
17 بَلْ دَعَا غُلاَمَهُ الَّذِي كَانَ يَخْدِمُهُ وَقَالَ: «اطْرُدْ هذِهِ عَنِّي خَارِجًا وَأَقْفِلِ الْبَابَ وَرَاءَهَا».
18 وَكَانَ عَلَيْهَا ثَوْبٌ مُلوَّنٌ، لأَنَّ بَنَاتِ الْمَلِكِ الْعَذَارَى كُنَّ يَلْبَسْنَ جُبَّاتٍ مِثْلَ هذِهِ. فَأَخْرَجَهَا خَادِمُهُ إِلَى الْخَارِجِ وَأَقْفَلَ الْبَابَ وَرَاءَهَا.
19 فَجَعَلَتْ ثَامَارُ رَمَادًا عَلَى رَأْسِهَا، وَمَزَّقَتِ الثَّوْبَ الْمُلَوَّنَ الَّذِي عَلَيْهَا، وَوَضَعَتْ يَدَهَا عَلَى رَأْسِهَا وَكَانَتْ تَذْهَبُ صَارِخَةً.
20 فَقَالَ لَهَا أَبْشَالُومُ أَخُوهَا: «هَلْ كَانَ أَمْنُونُ أَخُوكِ مَعَكِ؟ فَالآنَ يَا أُخْتِي اسْكُتِي. أَخُوكِ هُوَ. لاَ تَضَعِي قَلْبَكِ عَلَى هذَا الأَمْرِ». فَأَقَامَتْ ثَامَارُ مُسْتَوْحِشَةً فِي بَيْتِ أَبْشَالُومَ أَخِيهَا.
21 وَلَمَّا سَمِعَ الْمَلِكُ دَاوُدُ بِجَمِيعِ هذِهِ الأُمُورِ اغْتَاظَ جِدًّا.

22 وَلَمْ يُكَلِّمْ أَبْشَالُومُ أَمْنُونَ بِشَرّ وَلاَ بِخَيْرٍ، لأَنَّ أَبْشَالُومَ أَبْغَضَ أَمْنُونَ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَلَّ ثَامَارَ أُخْتَهُ.


سفر صموئيل الثانى اصحاح 13

فهل هذا كلام الله يا ايها المسيحيون ؟؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق