السبت، 5 ديسمبر 2015

نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار قواعد الدعارة في الكتاب المقدس



نظرات وعبر في قصة يهوذا وثامار قواعد الدعارة في الكتاب المقدس

السلام على من اتبع الهدى
 السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وبعد
كل يوم أكتشف غرائب وعجائب في الكتاب المقدس...وفيه عبر وعظات تجعل كل نصراني يتعلم الحياة من خلال كلام الرب له وحكاياته فبعدما قصصت عليكم من قبل قصة المدعو شمشون الجبار "روح الله" الذي قتل ألف بفك حمار وشق أسد بيديه المجردة وكان سر قوته في شعره...
الذي مات في عملية إنتحارية بعدما رفض العمل لدى أعداءه كأراجوز
وكما أحب أن أنبه أنه
2Tm:3:16 كل الكتاب هو موحى به من الله و نافع للتعليم و التوبيخ للتقويم و التاديب الذي في البر لكي يكون انسان الله كاملا متاهبا لكل عمل صالح
Lk:16:17: ولكن زوال السماء والارض ايسر من ان تسقط نقطة واحدة من الناموس

Dt:12:32 كل الكلام الذي اوصيكم به احرصوا لتعملوه.لا تزد عليه ولا تنقص منه

Dt:27:26 ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها.ويقول جميع الشعب آمين

هيا لنبدأ القصة لنعمل ما بها حسب وصية الكتاب يقول سفر الأساطير ..سفر التكوين
Gn:38:1
و حدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته و مال الى رجل عدلامي اسمه حيرة
* 2 و نظر يهوذا هناك ابنة رجل كنعاني اسمه شوع فاخذها و دخل عليها
* 3 فحبلت و ولدت ابنا و دعا اسمه عيرا
* 4 ثم حبلت ايضا و ولدت ابنا و دعت اسمه اونان
* 5 ثم عادت فولدت ايضا ابنا و دعت اسمه شيلة و كان في كزيب حين ولدته
* 6 و اخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار
* 7 و كان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب فاماته الرب
* 8 فقال يهوذا لاونان ادخل على امراة اخيك و تزوج بها و اقم نسلا لاخيك
* 9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه
* 10 فقبح في عيني الرب ما فعله فاماته ايضا
* 11 فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني لانه قال لعله يموت هو ايضا كاخويه فمضت ثامار و قعدت في بيت ابيها
* 12 و لما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو و حيرة صاحبه العدلامي
* 13 فاخبرت ثامار و قيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه
* 14 فخلعت عنها ثياب ترملها و تغطت ببرقع و تلففت و جلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة لانها رات ان شيلة قد كبر و هي لم تعط له زوجة
* 15 فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها
* 16 فمال اليها على الطريق و قال هاتي ادخل عليك لانه لم يعلم انها كنته فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي
* 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله
* 18 فقال ما الرهن الذي اعطيك فقالت خاتمك و عصابتك و عصاك التي في يدك فاعطاها و دخل عليها فحبلت منه
* 19 ثم قامت و مضت و خلعت عنها برقعها و لبست ثياب ترملها* 20 فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي لياخذ الرهن من يد المراة فلم يجدها
* 21 فسال اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق فقالوا لم تكن ههنا زانية
* 22 فرجع الى يهوذا و قال لم اجدها و اهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية
* 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة اني قد ارسلت هذا الجدي و انت لم تجدها
* 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنا فقال يهوذا اخرجوها فتحرق
* 25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى و قالت حقق لمن الخاتم و العصابة و العصا هذه
* 26 فتحققها يهوذا و قال هي ابر مني لاني لم اعطها لشيلة ابني فلم يعد يعرفها ايضا
* 27 و في وقت ولادتها اذا في بطنها توامان
* 28 و كان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة و ربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا
* 29 و لكن حين رد يده اذا اخوه قد خرج فقالت لماذا اقتحمت عليك اقتحام فدعي اسمه فارص
* 30 و بعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز فدعي اسمه زارح
* قصة ممتعة أليس كذلك؟
أولا المدعو يهوذا الذي هو جد المسيح هو وثامار المباركة كما أخبرنا المدعو متى في إنجيله المزعوم مفتخرا بهذا النسب المبارك........
 وبهذه القصة المباركة إستحقوا أن يحكي عنهم الكتاب المقدس (زورا وظلما)
فإعتقادهم هو أن الله بنفسه أوحى هذه الأشياء لتكتب في كتابه....
سبحان الله !!!

ثانيا: دعنا نعيش مع الدروس المستفادة منها فكل فقرة فيها دروس مستفادة توضح عظمة الكتاب المقدس
1- بعد موت الأخ الكبير... المرأة تورث كالمتاع وكالبهائم للأخ الأصغر بدون مراعاة أدنى شعور أو أختيار لهذه "البهيمة"
Gn:38:8 فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة اخيك وتزوج بها واقم نسلا لاخيك.

2- لو لم يكن هناك أخ بالغ يرث زوجة أخيه ووجد أخ لزوجها صغير (طفل) أو رضيع فإنها تهتم به وترضعه وتربيه وتكبره حتى يكبر ويبلغ ويتزوجها ولتصبر على تربية (زوجها) عشر سنين على الأقل
Gn:38:11 فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني

3- على المرأة التي تربي زوجها حتى يكبر ولم يعطوه لها زوجا أن تفعل نفس فعل ثامار وتزني بحماها إنتقاما منه على طول إنتظارها
Gn:38:14 فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلفّفت وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة.لانها رأت ان شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة
وأقر يهوذا فعلها في النهاية .... Gn:38:26 هي ابرّ مني لاني لم أعطها لشيلة ابني.

4- على الرجل الذي يرى زانية أن يسارع بمساعدتها بشتى الوسائل لإرضاء الرب !!
Gn:38:15:
15 فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لانها كانت قد غطت وجهها. 16 فمال اليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لانه لم يعلم انها كنته

5- من قواعد الزنا في الكتاب المقدس (الدفع مقدما) وتلك أمور للكتاب المقدس السبق في أكتشافها وفعلا دائما يحدث خلافات على الثمن مما دفع بالزانيات الآن لتبني أسس وقواعد الزنا في الكتاب المقدس فالدفع مقدما عملا بالكتاب المقدس "وعلى رأي المثل اللى أوله شرط أخره نور"
Gn:38:16:
16 فمال اليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لانه لم يعلم انها كنته.فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل عليّ. ؟ 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم.

6- إذا لم يتم الدفع مقدما فإن الكتاب المقدس شرع تشريعا للحفاظ على حقوق الزانيات لئلا يأخذ الرجل ما أراد مجانا ويتركها ...فحفاظا على حقوق العاهرات المالية فإنها يحق لها أن تأخذ رهنا من الرجل قبل أن يدخل بها.
Gn:38:17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم.فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله. فقال ما الرهن الذي اعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فاعطاها ودخل عليها.فحبلت منه.

7- من قواعد الزنا والعهر في الكتاب المقدس وحفاظا على سمعة البيوت ... أن العاهرات وخصوصا صويحبات العائلات الكبرى أو المتزوجات يغطين وجوههن ببرقع لئلا يراها زوجها فيطلقها ..
 لأن يسوع منع الطلاق إلا لعلة الزنا.

ربما هذه النقطة بالذات ملتبس فيها عندي ... كيف يعاشر رجل أمرأة مهما كانت دون أن يرى وجهها ؟
*كيف لم يعرف يهوذا ثامار وقد عاشرها معاشرة كاملة نتج عنها توأم ؟
وهذه ليست أول مرة فالكتاب المقدس يحكي عن حالة أخرى هي خدعة لابان ليعقوب بعدما أتفق معه على الزواج براحيل الجميلة فزوجه بأختها الكبرى ليئة ودخل عليها وعاشرها ليلة كاملة ثم إكتشف أنها ليئة وليست راحيل التي أحبها يعقوب سبع سنين كاملة

Gn:29:15-26:
15. ثم قال لابان ليعقوب ألانك اخي تخدمني مجّانا.اخبرني ما اجرتك. 16 وكان للابان ابنتان اسم الكبرى ليئة واسم الصغرى راحيل.
 17 وكانت عينا ليئة ضعيفتين.واما راحيل فكانت حسنة الصورة وحسنة المنظر.
 18 واحب يعقوب راحيل.فقال اخدمك سبع سنين براحيل ابنتك الصغرى.
 19 فقال لابان ان اعطيك اياها احسن من ان اعطيها لرجل آخر.أقم عندي.
20 فخدم يعقوب براحيل سبع سنين.وكانت في عينيه كايام قليلة بسبب محبته لها
 21 ثم قال يعقوب للابان اعطني امرأتي لان ايامي قد كملت فادخل عليها.
 22 فجمع لابان جميع اهل المكان وصنع وليمة.
 23 وكان في المساء انه اخذ ليئة ابنته واتى بها اليه.فدخل عليها.
 24 واعطى لابان زلفة جاريته لليئة ابنته جارية.
 25 وفي الصباح اذا هي ليئة.فقال للابان ما هذا الذي صنعت بي.أليس براحيل خدمت عندك.فلماذا خدعتني.
 26 فقال لابان لا يفعل هكذا في مكاننا ان تعطى الصغيرة قبل البكر.

فعندنا حالتين الآن لرجلين عاشرا أمرأتين لم يتعرفوا عليهما ... كأنهم لم ينظروا لوجوه هؤلاء النساء وكأن الوجه لا يعنيهم في شئ !!!
والسؤال هو هل الجماع في الكتاب المقدس بدون رؤية الوجه؟؟؟

ثالثا : لاحظتم قمة الوقاحة من المدعو يهوذا (حسب التكوين)
Gn:38:20
فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي ليأخذ الرهن من يد المرأة.فلم يجدها.
بكل بساطة يبعث صاحبه (لا أعرف ماذا أسمي هذا الصاحب) ليأخذ الرهن من المرأة فاضحا نفسه أنه زاني ... بل وتصل الوقاحة إلى أن يسأل الناس
صاحب يهوذا : أين ذهبت الزانية التي كانت هنا لأعطيها عرقها ؟
الناس : لم تكن هنا زانية
ولما أخبر يهوذا بأنه لم تكن هناك زانية قال يهوذا " خليك شاهد أرسلنا إليها جدي المعز وأنت لم تجدها" أرأيتم التقوى والورع وعدم أكل أموال العاهرات بالباطل ؟!!
صحيح رجل تقي يخاف الله

Gn:38:21 فسأل اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق.فقالوا لم تكن ههنا زانية.
 22 فرجع الى يهوذا وقال لم اجدها.واهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية.
 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة.اني قد ارسلت هذا الجدي وانت لم تجدها

وتكتمل الوقاحة عندما يخبروه بعد ثلاث أشهر أن ثامار حامل من الزنا فيقول هذا الزاني "أحرقوها"
Gn:38:24 ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق.
أرأيتم الشرف والكرامة والرجولة …. أخرجوها لتحرق تلك الزانية …فتقول له ثامار "أنت الزاني في يا حبيبي وهذا عصاك وخاتمك" فيقول "خلاص لا تحرقوها" …. "من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر" وبعدين هي معذورة لأني لم أزوجها لشيلة إبني.

Gn:38:25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى.وقالت حقّق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه. 26 فتحققها يهوذا وقال هي ابرّ مني لاني لم أعطها لشيلة ابني.فلم يعد يعرفها ايضا

وتوتة توتة خلصت الحدوتة
حقا حقا........صدق بولس حين قال في
2Tm:3:16 كل الكتاب هو موحى به من الله و نافع للتعليم و التوبيخ للتقويم و التاديب الذي في البر لكي يكون انسان الله كاملا متاهبا لكل عمل صالح
ويا ليتكم تطبقون كلام ربكم
Dt:12:32 كل الكلام الذي اوصيكم به احرصوا لتعملوه.لا تزد عليه ولا تنقص منه


أهذا المفترض أنه كلام الله؟
صدق الله إذ سماكم ضااااااالين
ألم تسمعوا قصص القرآن من قبل؟؟ كل قصص القرآن .... كما قال الله ((نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ )) كيف تؤمنون بهذا الهراء ويتركون أحسن الكلام على الإطلاق القرآن الكريم.... كلام الله؟؟؟
لماذا الإستكبار ....أتقوا النار....أسلموا لله الخالق

لقد علمت لم يتنصر المسلمون بالمليارات... أو بالبليونات ربما... على يد زكريا بقلظ...صاحب مسرحيات قناة الحياة الملقب بزكريا (كا كا) ...علمت أنه يمتلك كتابا به قصص هابطة وعبيطة كقصتنا هذه وهذا لا يمتلكه المسلمون.... وفعلا تستحق القصة أن تحظى بفتوى السيد الموقر زكريا بطرس وتقرأ في الحمام فلا مكان أفضل لأمثالها منه.وأرجو أن يبشر بهذه القصص فهي فعلا مفيدة.... ولولا ذلك لما كانت تستحق أن يوحي بها الروح القدس و تنشر بكتاب يسمى مقدسا.........وعجبي !!
وأسف للأخوة المسلمين على عرض هذه القصص المثيرة للإشمئزاز ... فعلا آسف
وأخيرا ...أهناك وجه لمقارنة هذا الكتاب
 (المقدس زورا وبهتانا) بكتاب الله الحق القرآن الكريم؟
من كان لديه (وجه المقارنة) فقط فليخبرنا؟
وأخر دعوانا أن الحمد لله الخالق رب العالمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق